الأمنيةslide

على خلفية تفجير مدينة الصدر.. تكليف قائدين أمنيين للرصافة والكرخ في بغداد (وثيقة)

افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بان القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه باستحداث قيادتي عمليات الكرخ والرصافة.
وقال المصدر في حديث تابعته (الاولى نيوز)، ان “القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أعاد تشكيل الاجهزة الامنية في العاصمة بغداد باستحداث قيادتي عمليات الكرخ والرصافة اللتين ستتبعان لقيادة عمليات بغداد”.
وأضاف ان “الكاظمي كلف اللواء الركن سعد عريبي قائدا لعمليات الكرخ، واللواء ظافر المحمداوي قائدا لعمليات الرصافة”، مشيرا الى ان “هذه الإجراءات الجديدة تأتي على خلفية التفجير الانتحاري في مدينة الصدر”.
وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي ترأس، امس الإثنين، اجتماعا طارئاً ضم القيادات العسكرية والأمنية والإستخبارية، على خلفية الاعتداء الإرهابي بالتفجير الجبان الذي شهدته مدينة الصدر.
ووجّه الكاظمي بمحاسبة أي قائد أو ضابط يثبت تقصيره عن أداء واجبه، والتحقيق معه وإحالته الى المحكمة المختصة، فيما شدد على قواتنا الأمنية أن تبقى العين التي لا تنام من أجل أمن العراقيين وسلامتهم ، وأن يستنفر العمل الإستخباري بكل طاقاته، وبضربات إستباقية دقيقة، من أجل أن لا يبقى للإرهاب ملاذ أو حاضنة في أي مكان.
ووجه كذلك بإعادة توزيع مسك القواطع للقوات الامنية في العاصمة بغداد، بالشكل الذي يرفع من جاهزية قطعاتنا وقدرتها على التصدي للمخططات الارهابية والاجرامية.
وأعلنت خلية الاعلام الأمني، امس الاثنين، عن انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع بسوق الوحيلات بمدينة الصدر ما اسفر عن وقوع عدد من الضحايا بين شهيد وجريح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى