slideالسياسية

علي الاديب يدعو الدول العربية الى اتخاذ مواقف حازمة ضد الارهاب وتعزيز امنها القومي

الاولى نيوز / بغداد
دعا رئيس كتلة دولة القانون النيابية علي الاديب الدول العربية لاتخاذ مواقف حازمة ضد الارهاب وتعزيز امنها القومي.

وقال الاديب في بيان صحفي ان” التفجير الارهابي في مصر يحمل دلالات تستدعي مراجعة المواقف واتخاذ اجراءات حازمة عربيا واسلاميا وعالميا للقضاء على الارهاب الاعمى الذي لايستثني طائفة او دين اوجماعة”.

واضاف الاديب ان ” جميع الدول العربية مدعوة اليوم اكثر من اي وقت مضى لاتخاذ المواقف الحازمة ومراجعة هذا الملف الخطير بعد هذا العمل الارهابي الجبان الذي يحمل في طياته دلالات واضحة على ان قوى الاستكبار العالمية ومنظمات الارهاب الدولية التي تحركها الصهيونية ضمن اجندتها الخاصة تعمل على تفجير الاوضاع من داخل البلدان العربية والاسلامية لاشغالها عن قضاياها المصيرية تحقيقا لاهدافها طويلة الامد في تعزيز امنها القومي .”.

واوضح ان ” هذا التفجير الارهابي يكشف عن ان امتدادات داعش مازالت تحتفظ بوجود لها في العديد من البلدان العربية بعد القضاء عليها في العراق واضعافها الى حد كبير في سوريا وانهاء خرافة دولتها المزعومة.”.

ونوه الاديب الى ان “الجامعة العربية والمنظمات الاسلامية يقع على عاتقها مكافحة الارهاب والتطرف فكريا وثقافيا بعد ان اتضحت معالم اجندته التي بدات تنهش جسد الامة وتمزق اوصالها”مشيرا الى ان” خطر الارهاب العالمي يحتاج الى وقفات حقيقية تتضامن فيها كل دول العالم لمكافحة هذه الافة الخطرة والاشارة الواضحة الى منبعها الحقيقي والعمل على محاصرته لدرء خطره عن الانسانية اجمع المهددة بنسخ جديدة من تنظيم داعش الارهابي.”.

وكان ارهابيون قاموا امس وقت صلاة الجمعة بتفجير عبوة ناسفة باحد مساجد منطقة سيناء المصرية ، واطلاق نار على جموع المصلين مما ادى الى استشهاد واصابة اكثر من 300 من المصلين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى