المحلية

عمار الحكيم والكعبي يعلقان بشأن مقتل الشيخ عبد الصاحب سعدون

أدان زعيم تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، والنائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الجمعة، مقتل الشيخ عبدالصاحب سعدون، مطالبان الجهات الامنية والمعنية بالإسراع في كشف تفاصيل الحادث وتقديم الجناة الى العدالة.

وقال الحكيم في بيان اليوم، (28 شباط 2020): “تلقينا بأسف بالغ نبأ الاغتيال الغادر للشيخ عبدالصاحب سعدون ياسين آل المشلب، شيخ مشايخ آل أحميد في العراق والوطن العربي هو وزوجته في داره بقلعة سكر في محافظة ذي قار”.

وأضاف، “واذ ندين ونستنكر هذه الفعل الغادر، نطالب الجهات الامنية والمعنية بالإسراع في كشف تفاصيل الحادث وتقديم الجناة الى العدالة، لقد كان الفقيد رمزا من رموز الوجاهة الانسانية والأخلاق النبيلة” .

وتابع الحكيم، “نتقدم لذويه ومحبيه ومتعلقيه باحر آيات التعازي مبتهلين الى العلي القدير ان يلهمهم الصبر والسلوان وان يتغمد روحي الشهيدين بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته. وانا لله وانا اليه راجعون”.

إلى ذلك، نعى النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، اليوم، مقتل الشيخ عبدالصاحب سعدون، داعيا للاسراع بالقبض على الجناة.

وذكر المكتب الإعلامي للكعبي، في بيان اليوم، (28 شباط 2020): “تلقينا بألم بالغ نبأ مقتل الشيخ عبدالصاحب السعدون وزوجته اثر حادثة طعن في منزلهما، ونطالب الجهات الامنية والاستخبارية والادلة الجنائية سيما الموجودة في ذي قار للاسراع بفتح تحقيق عاجل للكشف عن ملابسات الجريمة النكراء واعلان نتائجه، والقبض على الجناة الذين يحاولون زعزعة امن واستقرار المحافظة وتنفيذ مخططاتهم الخبيثة” .

ودعا الكعبي في البيان، “على ضرورة الحفاظ على الرموز العشائرية الاصيلة الذين كانوا لهم دور بارز وتاريخي ومواقف شجاعة في مواجهة الارهاب وعناصر الشر وتعزيز حفظ الامن وسيادة القانون، واصفا الحادثة بـ(الخطيرة) التي يجب ان لا تمر دون محاسبة شديدة للجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل” .

واختتم الكعبي البيان بالقول: “نسأل الله العلي القدير ان يتغمد الشيخ وزوجته برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم و عشائرنا الاصيلة في ذي قار الصبر والسلوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى