slideالأمنية

عمليات دجلة تؤكد عدم السماح لأي سياسي بالتدخل في تدقيق ملفات النازحين

الاولى نيوز/ بغداد

 

اكد قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، الاحد، أنه لن يسمح لأي “سياسي” بالتدخل في تدقيق ملفات النازحين، فيما اشار الى أن اجراءات القيادة الصارمة تأتي لحماية المناطق المحررة من “عودة المطلوبين”.

وقال العزاوي في حديث له، إن “تدقيق ملف النازحين في كل المناطق المحررة ومنها ناحية العظيم، (60كم شمال بعقوبة)، يخضع لاجراءات محددة من قبل عمليات دجلة من خلال لجنة متخصصة وهي تمارس تعليمات وضوابط القيادة بالتنسيق مع بقية التشكيلات الامنية”.

واضاف العزاوي، أنه “لن يسمح لأي سياسي او مسؤول محلي مهما كان منصبه بالتدخل في تدقيق ملفات النازحين في أي منطقة محررة ضمن حدود المسؤولية الامنية”، مبينا أن “اجراءات القيادة الصارمة في هذا المضمار تأتي لحماية المناطق المحررة من عودة المطلوبين والمتورطين بسفك دماء الابرياء”.

ودعا العزاوي السياسيين الى “تفهم اهمية التدقيق الامني المشدد كونه يمثل اطارا وقائيا لحماية أرواح العائدين وضمان امنهم الداخلي”، نافيا أن “يكون هناك تأخير متعمد في تدقيق ملفات العائدين الى ناحية العظيم او اي منطقة اخرى”.

وكان رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني طالب، اليوم الاحد، بوضع حلول لملف “الوضع الاحترازي” لأكثر من 30 أسرة نازحة شمال قضاء بعقوبة، فيما دعا القائد العام للقوات المسلحةحيدر العبادي إلى التدخل لحسم ملف التسريع في تدقيق ملفات الأسر النازحة لضمان سرعة عودتها لمناطقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى