الأمنية

عمليات سومر: خطة أمنية للحد من النزاعات العشائرية والسلاح المنفلت بذي قار

أعلنت قيادة عمليات سومر، اليوم الاثنين، تفاصيل الاجتماع الأمني مع وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، فيما أشارت إلى وضع خطة من ثلاثة محاور للحد من النزاعات العشائرية في ذي قار.

وقال قائد عمليات سومر الفريق الركن سعد حربية، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وضع خطة أمنية في محافظة ذي قار، خلال اجتماعه مع قيادة عمليات سومر، وتم تشكيل لجان استخباريّة لمتابعة الخطة”.

وأضاف، أن “الخطة تضمنت إلقاء القبض على كل شخص كان يحمل السلاح في النزاعات العشائرية التي حدثت مؤخراً في قضاءي النصر والإصلاح والذين ظهروا في مقاطع فيدوية نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق القتلة، ومتابعة السلاح المنفرد في بعض المناطق، فضلاً عن التجهيز لشن حملة كبرى ضد مروجي تجارة المخدرات سواء المتعاطين أو التجار”.

وأشار إلى، أن “وزير الداخلية أكد ضرورة تقليص النزاعات العشائرية، وذلك بالاتفاق مع شيوخ العشائر والإدارة المحلية في محافظة ذي قار”.

ووصل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، يوم أمس الأحد، إلى محافظة ذي قار على رأس وفد أمني رفيع المستوى، لمناقشة الوضع الأمني واستقرار المحافظة.

وضم الوفد الأمني نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي ووكلاء الوزارة وعدداً من القادة العسكريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى