slideالعربية والدولية

غارات اسرائيلية على اهداف عسكرية في الداخل السوري

الاولى نيوز / بغداد

قالت الوكالة العربية السورية للأنباء /سانا/ ان طائرات حربية إسرائيلية استهدفت الأراضي السورية بالصواريخ في وقت مبكر من اليوم الخميس للمرة الثانية وإن الدفاعات الجوية السورية تصدت لها.

وأضافت الوكالة ان “طائرات إسرائيلية من داخل الأراضي المحتلة أطلقت عددا من الصواريخ باتجاه الأراضي السورية وتصدت لها الدفاعات الجوية وأسقطتها واحدا تلو الآخر”.

وبث تلفزيون الإخبارية الحكومي لقطات حية للدفاعات الجوية وهي تتصدى للصواريخ الإسرائيلية.

وقالت مصادر رسمية سورية إن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية ومستودع ذخيرة ودمرت موقع رادار.

واضافت : أن غارة جوية استهدفت فوج المدفعية 137 بالقرب من سعسع في ريف دمشق و مطاري خلخلة وبلي العسكريين في سوريا وبرج دمشق التجاري قرب العاصمة دمشق.

واشارت الى وقوع قصف على جمرايا في ريف دمشق ووقوع انفجارين كبيرين في منطقتي مطار المزة والزبلطاني في دمشق وسط أنباء عن انقطاع للتيار الكهربائي عن المدينة.

وافادت /سكاي نيوز/ ان مقاتلات إسرائيلية انطلقت من مطارات في الشمال وتم إطلاق صاروخ باتريوت من منظومة قرب صفد في الجليل الأعلى.

وأضاف: “تم رصد صاروخ جديد في سماء الجولان دون معرفة مصدره والطائرات الحربية الإسرائيلية تجوب أجواء الجولان”

وأعلن الجيش الإسرائيلي رسميا أنه تحرك في هذه اللحظات ضد أهداف إيرانية في سوريا ,مهددا /النظام السوري/ من التورط ضد التحرك الإسرائيلي.

وكان التلفزيون السوري الرسمي ذكر امس ان :الدفاعات الجوية السورية دمرت “صاروخين اسرائيليين” في منطقة الكسوة في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

ونشر التلفزيون صوراً وشريط فيديو قال إنها لحريق ناجم عن إسقاط الصاروخين.

من جانبه أكد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان” قصفاً صاروخياً طال /مستودع أسلحة تابعاً لمقاتلين موالين للنظام” مشيراً إلى أنه “لم يعرف بعد إذا كان بينهم ايرانيون”./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى