العربية والدولية

غباء ترامب وجهله يثير السخرية

انتقدت صحيفة واشنطن بوست ، الثلاثاء، ماوصفته ب”غباء وجهل” الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، مبينة ان ذلك جعله محط سخرية مضحكة للغاية خصوصا في التعامل مع مرض كورونا.

وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته وكالة /الأولى نيوز/ ان ” ترامب قال إنه طلب من علماء فيدراليين دراسة ما إذا كان يمكن أخذ المطهرات المنزلية داخليًا لمكافحة الفايروس” استدرك في وقت وقت لاحق هذه الهفوة الشنيعة بالقول “كنت أسأل سؤالًا ساخرًا وساخرًا جدًا للصحفيين في الغرفة عن المطهرات “.

واضاف أنه ” في الاستخدام التقليدي لكلمة سخرية ، تعني بالمصطلح استخدام السخرية بطريقة المقاطعة وغالبًا ما تشير بحماس إلى عكس ما يعنيه المرء. ولكن مثل جميع الرواد في مجال الكوميديا ، قام ترامب بتغيير الحدود بحيث تعني عبارة “ساخر” ، تقريبًا ، “مصطلح يطبق بأثر رجعي على شيء أتمنى لو لم أقله.”

على سبيل المثال ، عندما طلب ترامب مساعدة فلاديمير بوتين في عام 2016 في اختراق البريد الإلكتروني لهيلاري كلينتون كانت نكتته دقيقة للغاية بحيث لم يكن أحد يعرف أنها كانت مزحة حتى يكشف ترامب عنها في وقت لاحق، حيث اعلن محاميه في افادته الخطية للمستشار روبرت مولر انه ترامب كان يفعل ذلك على سبيل الدعابة والسخرية “.

وبالمثل ، فإن (ذكاءه الجامح) ذهب فوق رأس الجميع عندما أعلن بالقول “نحن نبني جدارًا على الحدود في نيو مكسيكو ونحن نبني جدارًا في كولورادو!” وأخبرنا أنه وصف ولاية كولورادو بأنها دولة حدودية وليست ضمن الولايات المتحدة في عقله الصغير”.

واشار التقرير الى انه ” ونظرا لعدم وجود تقادم بموجب تعريف ترامب للسخرية ، سيكون من الطبيعي أن يعلن أسلافه ، بأثر رجعي ، أن الأخطاء الرئيسية لرئاستهم كانت أيضًا تمارينا للسخرية مثل ادعاء باراك أوباما أنه “إذا كنت تحب طبيبك ، يمكنك الاحتفاظ بطبيبك” التي تصنف ضمن السخرية الطبية او تعبير جورج بوش بعد غزو العراق أن ” المهمة انجزت” والتي تصنف ضمن السخرية العسكرية او بيل كلنتون وسخريته الجنسية لكن سخرية ترامب غامضة للغاية لدرجة أنها تخدعه الى درجة قال فيها عن اوباما انه مؤسس داعش “.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى