المحلية

غلق 20 مخيماً للنازحين في الأنبار بعد اعادة ساكنيها لمناطقهم

أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، الاحد، إغلاق عشرين مخيماً للنازحين في محافظة الانبار بعد اعادة اغلب ساكنيها الى مناطقهم الاصلية ودمج المتبقي منهم في مخيمي عامرية الصمود والمدينة السياحية.

وقالت جابرو، في بيان تقلت (الاولى نيوز) نسخة منه إن “محافظة الانبار في بداية ازمة النزوح كانت تضم 76 مخيما يقطنها اكثر من 70 الف نازح ليتقلص العدد فيما بعد الى ٢٢ مخيم”، لافتة إلى ان “المخيمات العشرين التي تم غلقها اليوم هي ( الحجاج، السلام ، النصر، الشهداء، الانبار، التحرير، الأمل الأول، الأمل الثاني، المتين، الكرفانات، زوبع، الصمود، إكرام الفلوجة، الفلوجة الأول، السعادة، القاعات ومخيم البسمة)”.

وأضافت، ان “هذه المخيمات سيتم اختزالها بمخيم واحد هو مخيم عامرية الصمود المركزي، أما مخيمات ( المركزي، كرفانات A، كرفانات B، التحرير الاول ومخيم التحرير الثاني) فسيتم اختزالها بمخيم المدينة السياحية المركزي” .

ولفتت، إلى ان “ذلك جاء بعد دمج العوائل التي كانت تقطن هذه المخيمات بمخيمي العامرية والسياحية، نتيجة مغادرة اغلب العوائل التي كانت تسكنها وعودتها إلى مناطق سكناها الأصلية، بعد قضاء قرابة ستة اعوام في المخيمات”، مؤكدة ان “العدد الكلي للاسر النازحة في محافظة الانبار المتبقية هي 1706 اسرة فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى