الرياضية

فان دايك: سنواصل بمستوانا للموسم القادم لحصد لقب البريميرليج.. وهذا مفتاح نجاحنا

حذر الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، باقي فرق الدوري الإنجليزي، من أن الريدز بإمكانه التحسن أكثر، وذلك مع اقتراب الليفر من التتويج بلقب البريميرليج الغائب عن خزائن الفريق منذ عام 1990.

وقال فان دايك في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “نحتاج لفوزين وسنصبح أبطالًا (للدوري الإنجليزي الممتاز)، ولكن الأمر لن يتوقف هنا، نرغب في المواصلة والقيام بنفس الأمر الموسم المقبل، والذي سينطلق سريعًا مباشرة عقب نهاية الموسم الجاري”.

وأضاف: “لقد حدث المدرب معنا، وأخبرنا بأن ما سنقوم به في المباريات التسع المتبقية من هذا الموسم، سيضبط نغمة الفريق أيضًا الموسم المقبل”.

وتابع: “لم نتوج باللقب بعد، لم نربح أي شيء بعد، ولكن الهدف هو أن نبدأ الموسم المقبل بنفس الكيفية، يمكننا أن نصبح الفريق الذي يواصل التطور، نملك لاعبين بإمكانهم التطور والسير بخطوات كبيرة تجاه ذلك، الفوز بلقب الدوري سيكون تجربة كبيرة من شأنها أن تأخذهم إلى المستوى التالي”.

download 3 3

الاحتفاظ باللقب

وواصل: “إذا توجنا باللقب هذا الموسم، سنحاول المحافظة عليه الموسم المقبل، هذا ما نهدف إليه، ولكن الكل يعرف صعوبة الاحتفاظ باللقب وخاصة هنا في إنجلترا، حاولنا القيام بذلك مع لقب دوري أبطال أوروبا، ولم يكن ذلك ممكننًا، كان صعبًا للغاية”.

واستكمل: “سنحاول التركيز في المباريات التسع المتبقية، ونأمل في صناعة السرعة اللازمة للموسم المقبل بالتتويج باللقب الآن والدفاع عنه”.

وعن العودة للمباريات بعد توقف دام قرابة الثلاثة أشهر، علق المدافع الهولندي: “لا أستطيع الانتظار من أجل العودة، يمكننا القيام بما نحب مرة أخرى، تمنيت تواجد الجماهير، ولكن لا يمكننا تغيير ذلك، علينا التعامل مع الأمر، وأولًا وأخيرًا، حظينا بموسم رائع، ولا أحد يمكنه إنكار ذلك”.

فترة التوقف

وأردف: “نحن في طريق جيد لإنهاء مهمتنا، الأمر الأهم في الحياة هو الصحة، وعلينا جميعًا التعامل مع إيقاف الموسم، والكل لديه الشعور بأن الوقت سيأتي لإنهاء الموسم، كان من الغريب التوقف والبقاء في حالة من الضبابية، لا تعرف متي ستعود، في بعض الأحيان شاهدنا في وسائل الإعلام بأن الموسم سيلغى”.

وأضاف: “لم أشعر بالقلق ولكني تركت في الظلام، لا أعرف ماذا سيحدث، شخصيًا أكره ذلك، توجهت بالسؤال لأشخاص يعرفون جيدًا ماذا يحدث وراء الكواليس، وكان من الواضح أنه لا يوجد خيار لإلغاء الدوري، وبالتالي تحاول الحفاظ على لياقتك، والقيام بالأمور الصحيحة للاستعداد لاستئناف الموسم”.

وواصل: “أعرف كم تنتظر جماهيرنا لحظة التتويج، ولسوء الحظ لن يتواجدوا معنا فيها، بالنسبة لي الفوز بالبريميرليج ورفع الكأس سيكون بمثابة حلم يتحقق، كنا قريبين للغاية العام الماضي، والآن نحن قريبون للغاية أكثر، لدينا 9 مباريات متبقية، وسنحاول الفوز بها جميعًا”.

مفتاح النجاح

وعن اللحظة التي وضعت أسس الانتصارات لليفربول، قال المدافع الهولندي: “الانتصار على نيوكاسل (بهدف أوريجي الموسم الماضي في الوقت القاتل في ملعب سانت جيمس بارك)، بعدها حظينا بفترة رائعة من الانتصارات، وكانت لدينا العقلية بأننا لن نخسر، وهذا شعور رائع”.

واستكمل: “بعد المباراة الأخيرة في الموسم الماضي، قلنا لأنفسنا بأننا نرغب في القيام بالأمر مرة أخرى ولكن بصورة أفضل، كنا نعرف صعوبة حفاظ مانشستر سيتي على هذا المستوى، فقط واصلنا التطور ودخلنا كل مباراة كما لو كانت الأخيرة”.

وأتم: “ثم أتى دوري أبطال أوروبا، كنا جائعين للغاية لتحقيق المزيد، عقليتنا هي تقديم المزيد في كل مباراة، ولا نفكر فيما حدث في الماضي أو ما سيحدث، عليك فقط تقديم كل ما لديك في أرض الملعب، الكل يرغب في السير في نفس الاتجاه، وهذا هو مفتاح النجاح”.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى