المحلية

فريق الإعلام الحكومي يؤكد على خلق منظومة رصينة تحقق المصلحة العليا للبلد

أكد فريق الإعلام الحكومي خلال اجتماعه الدوري في النجف الأشرف على خلق منظومة إعلام حكومي رصينة تحقق المصلحة العليا للبلد.

وقال الفريق في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن” فريق الإعلام الحكومي، عقد اجتماعه الدوري مع مديري الإعلام والاتصال الحكومي للمحافظات، في محافظة النجف الأشرف، برعاية المحافظ ماجد الوائلي، ومكتب الإعلام والاتصال الحكومي في المحافظة، بحضور ممثل العتبة العلوية المقدسة”.

وأضاف، أن” الاجتماع يأتي في إطار المنهاج الوزاري، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بشأن النهوض بواقع الإعلام الحكومي في مؤسسات الدولة كافة، وتوحيد خطابها الإعلامي، عبر تنفيذ خطط استراتيجية إعلامية وطنية واضحة، تعمل على إتاحة المجال لوسائل الإعلام الوطنية بالمشاركة في تحقيق التنمية بالمجتمع، استنادا لمبدأ المسؤولية الاجتماعية”.

وبين الفريق في بيانه، أنه” في إطار مسؤوليته يسعى إلى خلق منظومة إعلام حكومي رصينة تعتمد في عملها على تحقيق المصلحة العليا للبلاد، وتكون قادرة على التعامل بشفافية في نقل المعلومة إلى المواطن ووسائل الإعلام المختلفة، كما تراعي التواصل والاستجابة العاجلة للقضايا التي لها مساس بحياة المواطنين”.

كما شدد الفريق، على أهمية مضاعفة الجهد في متابعة المناشدات والشكاوى للمواطنين، والتنسيق للاستجابة السريعة مع الدوائر في كل محافظة، وتخصيص يوم لمقابلة المواطنين مع مسؤولي الوحدات الإدارية.

واستعرض الفريق، خططه بشأن تطوير إدارات الإعلام والاتصال الحكومي في مؤسسات الدولة كافة، ولا سيما التشكيلات الإعلامية للمحافظات، منها محافظة النجف الأشرف، في ضوء ما تشهده من تنفيذ مشروعات حيوية كبيرة بلغت (300) مشروعاً في مختلف القطاعات، والتأكيد على تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية لموظفي الإعلام في المحافظات وبقية المؤسسات الرسمية.

ومثل الفريق في الاجتماع بحسب البيان نائب رئيس فريق الإعلام الحكومي عدنان العربي، وأمين سر الفريق حيدر مجيد، وعضو الفريق جادر الجادر، إضافة إلى فريق الاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى