المحلية

فريق الجهد الحكومي يحدد موعد وضع الخطة التنفيذية في محافظة الديوانية

حدَّد فريق الجهد الحكومي، اليوم الأربعاء، موعد وضع الخطة التنفيذية في محافظة الديوانية. 

وقال وكيل وزارة الإعمار والبلديات رئيس وفد الفريق جابر الحساني، الذي زار الديوانية وعقد مؤتمراً صحفياً، تابعته (الاولى نيوز )، “انطلاقاً من المناهج الوزاري الذي اطلقه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، صدر قرار رئاسة الوزراء 86 لسنة 2022 الذي يخص تشكيل الجهد الخدمي والهندسي الحكومي”.

وأوضح، أن “الفريق له مهمات معينة بحسب قرار رئاسة الوزراء وهو مخول بصلاحيات كثيرة، إذ إن المهمات الأولية للفريق هو إيصال الخدمات للمواطنين في المناطق خارج التصميم الأساس أولاً وكذلك شمول المناطق المحرومة من الخدمات”.

وأكد الحساني، أن “فريق الجهد الحكومي باشر العمل في خمس مناطق من بغداد، أضافة إلى منطقة النهروان التي تقع في أطراف العاصمة”، لافتاً إلى أن “انطلاقتنا الأولى في خارج بغداد ستكون في محافظات الديوانية والنجف الأشرف ونينوى”.

وتابع، أن “الفريق متواجد الآن في محافظة نينوى، أما في الديوانية فإن من أولويات الحكومة في هذه المحافظة هي توفير الخدمات، بعد تشخيص الدوائر الخدمية الموجودة من قبل المحافظ، لتحديد الاحتياجات في المناطق، سواء في مركز المحافظة أو في الأقضية والنواحي، وسنحاول أن تكون لدينا موازنة خاصة ولانؤثر في مخصصات محافظة الديوانية، لأنها ليست لديها بترودولار وتعتمد فقط على صندوق التنمية”. 

وبين، أن “فريق الجهد الحكومي يتكون من جميع دوائر البلدية في الوزارة ومنها المجاري والطرق”.

وأكد “سنعمل على المناطق التي ليس لها تصميم، أضافة إلى المناطق التي تفتقد للخدمات، إذ أجرينا اجتماعات مع محافظ الديوانية، وخلال 4 أيام ستصل الطلبات للمحافظ ويرسل للفريق لوضع الخطة التنفيذية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى