منوعات

فوائد زيت شجرة الشاي.. ميجان ماركل لا يمكنها العيش بدونه

تحاول جميع الفتيات والسيدات الحصول على بشرة صافية ونضرة ونظيفة بكل الطرق، الأمور التي يساعد زيت شجرة الشاي على تحقيقها، لما يحتويه من فوائد جمالية وصحية.

لتحسين حالتك المزاجية.. ادخل المطبخزيت شجرة الشاي أو زيت “مِلاليوكا” هو مطهر طبيعي مضاد للبكتيريا، شاع استخدامه كمطهر للجروح والقروح وإبعاد الآفات والنمل الأبيض بين قبائل الهنود الحمر منذ آلاف السنين، وفقا لموقع “tgcom24” الإيطالي.

ثم ظهر وانتشر حديثاً بشكل كبير، لدرجة أن العديد من نجمات ومشاهير العالم نصحن باستخدامه، من أبرزهن، ميجان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، إذ يعتبر منتجها المفضل للحفاظ على بشرتها.وكشفت ماركل لمجلة Allure في عام 2014 أن زيت شجرة الشاي هو العنصر الوحيد الذي لا يمكنها العيش بدونه.

Screenshot ٢٠٢٠٠٦٢٤ ١٦٢٨٠٢

زيت شجرة الشاي هو نبات موطنه شرق أستراليا، يعد علاجاً طبيعياً فائق الفعالية قادر على التخلص من البثور وحب الشباب، ورائحة العرق الكريهة، وحتى التهاب الحلق وغيرها من الفوائد.وله خصائص مضادة للبكتيريا، وقد ثبت ذلك على نطاق واسع في العديد من الدراسات، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للميكروبات.

وللزيت القدرة على تقليل الحكة والتهابات الجلد والبشرة، فضلاً عن كونه منتج فعال لعلاج حب الشباب والبثور والدمامل، وتسهيل وسرعة اختفائها والتخلص منها.كما يحتوي زيت شجرة الشاي على مواد طبيعية مضادة للبكتيريا، التي قد تكون سبباً في رائحة العرق الكريهة، لذا فإن تطبيق زيت شجرة الشاي بشكل مستمر، يمكنه المساعدة على التخلص من هذه المشكلة.

ويمكن أيضاً استخدام زيت شجرة الشاي كمعقم ومطهر لليدين، لقدرته على التخلص من الجراثيم والبعد عن المواد الكيميائية التي قد تكون ضارة على البشرة.

كل ذلك بالإضافة إلى إمكانية استخدامه لمزيل طبيعي للمكياج، فقط من خلال مزجه مع زيت جوز الهند أو اللوز.ولا تقتصر فوائد زيت الشاي على العناصر الجمالية فقط، بل تشمل أيضاً الصحية منها، فعلى سبيل المثال في حالة أمراض الجهاز التنفسي، عمل حمام بخار باستخدام زيت شجرة الشاي، يساعد بشكل كبير على تخفيف التهاب الجيوب الأنفية والشعب الهوائية.

الاولى نيوز-متابعة

Screenshot ٢٠٢٠٠٦٢٤ ١٦١٨٣١

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى