أخبار عامة

“فيسبوك” قام بتعطيل أكثر من 1.3 مليار حساب مزيف

أعلنت الشبكة الإجتماعية فيسبوك Facebook أنها عطلت أكثر من 1.3 مليار حساب مزيف بين شهري أكتوبر وديسمبر من العام الماضي 2020 في إطار جهودها لمكافحة المعلومات الخاطئة.

وهذه واحدة من الإحصائيات التي أبرزتها الشركة لتوضح بالتفصيل جهودها المتعلقة بمكافحة المعلومات المضللة عبر منصتها قبل جلسة استماع في مجلس النواب حول هذا الشأن في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ووفقا لمدونة فيسبوك، يعمل أكثر من 35 ألف شخص على معالجة المعلومات الخاطئة على منصاتها من أجل إزالة أي محتوي كاذب أو مضلل ومنع وصوله للمستخدمين.

وأضاف Facebook أنه أزال أيضا أكثر من 12 مليون محتوى يضم معلومات مضللة حول فيروس كورونا المستجد واللقاحات الخاصة به عبر أنظمة ذكاء إصطناعي يعتمد عليها في مكافحته لتلك النوعية من المعلومات الغير صحيحة.

 وكتب نائب رئيس فيسبوك جاي روزن “على الرغم من كل تلك الجهود، هناك من يعتقد أن لدينا مصلحة في غض الطرف عن المعلومات المضللة، العكس هو الصحيح، لدينا كل الدوافع لإبعاد تلك المعلومات عن منصاتنا ونحن نعمل على ذلك”.

يُذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة Facebook مارك زوكربيرج من بين المديرين التنفيذيين الذين من المقرر أن يشهدوا يوم الخميس خلال جلسة استماع بالكونجرس والتي تركز على انتشار المعلومات الخاطئة على منصات الإنترنت.

أخيرا، تعمل الشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك وتويتر وغيرهما على محاربة المعلومات الخاطئة ومنع انتشارها وصولها للمستخدمين إلا أن الأمر يحتاج لجهد هائل من أجل وقف نمو تلك المعلومات المضللة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى