الرياضية

فيفا يخصص 5 مليون دولار لبناء مقر اتحاد الكرة العراقي الجديد

الاولى نيوز- متابعة

كشفت صحيفة (فوتبول) عن تخيصيص الاتحاد الدولي لكرة القدم ، لنظيره العراقي مبلغ (5) مليون دولار لبناء مقر الاتحاد العراقي للعبة.

وقالت الصحيفة،إن:” الدولي خصص مبلغ 5 مليون دولار إلى الهيئة التطبيعية لإنشاء مقر جديد للاتحاد العراقي لكرة القدم ، على غرار المشروع الذي قدمه الاتحاد الدولي إلى الاتحاد المصري”.

واضافت:”وباشرت الهيئة التطبيعية بالإتفاق مع أمانة بغداد لتخصيص قطعة الأرض والبالغة 60 دونما ، سيتم الشروع بالإعلان عنها خلال الفترة القادمة”.

واضافت:” وحسب المعلومات فإن الموقع سيكون في منطقة المرسلات ، بالقرب من تقاطع منطقة العامرية على طريق مطار بغداد الدولي، ويشمل المشروع ، بناء مقر كبير للاتحاد العراقي لكرة القدم ، فندق للمنتخبات الوطنية ، ملاعب للتدريب ، قاعات للاجتماعات ، قاعات للمؤتمرات الصحفية ، متحف للكرة العراقية يحتوي على الكؤوس والانجازات السابقة ، مسبح ، ومنشآت اخرى”.

واوضحت:” وستخاطب الهيئة التطبيعية فيفا بشكلٍ رسمي بهذه الإجراءات تمهيداً لإرسال المبالغ المطلوبة والإتفاق مع على التصاميم النهائية مع أحدى الشركات للبدء بتنفيذ المشروع”.

وكانت أمانة بغداد قد وعدت بحسم تسجيل قطعة الأرض بأسم الاتحاد العراقي لكرة القدم خلال الفترة القادمة للبدء بالمشروع، خلال الاجتماع الذي جمع وزير الشباب والرياضة ورئيس التطبيعية والامين العام، بامينة بغداد في وقت سابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى