الرياضية

فينورد يحرر الدوري الهولندي من إرث تين هاغ بعد غياب 6 سنوات

حسم فريق فينورد لقب الدوري الهولندي للموسم الحالي 2022-2023 بعد فوزه على ضيفه جو أهيد إيغلز بـ3 أهداف دون رد (الأحد).

وخلال المباراة التي أقيمت على ملعبه، في الجولة 32 من الدوري الهولندي، حقق فينورد فوزا كبيرا على ضيفه حسم به لقب المسابقة قبل جولتين من النهاية منهيا سيطرة أياكس أمستردام.

الفوز الكبير رفع رصيد فينورد إلى 79 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، بفارق 11 نقطة امام آيندهوفن أقرب ملاحقيه، والذي سيواجه فورتونا سيتارد في وقت لاحق في الجولة ذاتها، وذلك قبل مرحلتين فقط من النهاية.

وحصد فينورد بذلك اللقب رقم 16 في تاريخه بالدوري الهولندي معززا موقعه في المركز الثالث بقائمة الأبطال التاريخيين للمسابقة، والذين يأتي على رأسهم أياكس أمستردام بـ36 لقبا، وخلفه آيندهوفن بـ34 لقبا.

واستعاد البطل الجديد بذلك لقبه المفقود منذ نحو 6 سنوات، حيث كان آخر تتويج لفينورد بلقب الدوري الهولندي موسم 2016-2017، قبل أن يفقده في الموسم التالي لصالح آيندهوفن.

100 214643 feyenoord snatches eredivisie from ajax 2

وحرر فينورد بهذا التتويج لقب المسابقة من أنياب أياكس البطل التاريخي لها، والذي تمكن من التتويج باللقب في آخر 3 نسخ للدوري الهولندي، تحت قيادة مدربه السابق إيريك تين هاغ.

وكان تين هاغ غادر أياكس أمستردام الصيف الماضي بعد 5 سنوات مع الفريق توج خلالها بآخر 3 مواسم في الدوري الهولندي، من أجل تولي تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

إيريك تين هاغ مدرب أياكس أمستردام السابق

وفي الوقت الذي بدأ فيه تين هاغ يعيد مانشستر يونايتد إلى منصات التتويج بعد غياب 6 سنوات، كان أياكس يفقد كل شيء، حيث ودع دوري أبطال أوروبا من المجموعات بعدما حل ثالثا في مجموعته، قبل أن يودع الدوري الأوروبي من الدور الفاصل المؤهل لثمن النهائي.

وعلى الصعيد المحلي خسر أياكس نهائي كأس هولندا مؤخرا بركلات الترجيح أمام آيندهوفن، قبل أن يخسر لقب الدوري الهولندي بعد 3 مواسم من الهيمنة عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى