المحلية

في سنجار تم افتتاح عدد من المؤسسات الحكومية الخدمية

شهد قضاء سنجار الواقع بأقصى الغرب في محافظة نينوى، افتتاح العديد من المؤسسات الحكومية الخدمية في القطاعات المختلفة، وتأتي هذه الجهود في إطار مساعي الحكومة المركزية في دعم استقرار هذه المدينة الحدودية، التي عانت من حملات منظمة من قبل عصابات داعش الإرهابية إبان سيطرتها على المدينة في عام ٢٠١٤.
وقال قائممقام قضاء سنجار فهد حامد للوكالة الرسمية تابعتها (الاولى نيوز): إن “مدينة سنجار تشهد حركة واسعة في إعادة افتتاح الدوائر والمؤسسات الحكومية الخدمية، بغية تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم، وذلك من خلال العمل جنباً إلى جنب معهم”.
من جانبه أكد قائد الفرقة (20) في الجيش العراقي العميد الركن حسن جواد، أن “القوات الأمنية العراقية استطاعت توفير الأمن لاهالي قضاء سنجار”.
وأضاف: “قطعنا وعداً لأهالي سنجار بتوفير الخدمات الأساسية لهم، وها نحن نفتتح العديد من المؤسسات الخدمية وفي مقدمتها دائرة الأحوال والدفاع المدني ومديرية البلدية وقسم تربية سنجار، بالإضافة إلى الدوائر الأخرى”.
فيما أعرب مواطنو سنجار عن سعادتهم لإعادة افتتاح المؤسسات الحكومية داخل مدينتهم التي ستسهم بشكل كبير في زيادة وتيرة عودة الأسر النازحة إلى منازلها.
يذكر أن العديد من المؤسسات الحكومية كانت تقدم خدمتها من خارج المدينة وكانت تعمل في مدن أخرى، ولكن بعد الاستقرار الأمني وتوفير الأرضية للعمل أعيد افتتاح هذه المؤسسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى