الأمنية

قائد عمليات بغداد يعلن نجاح خطة تأمين زيارة الإمام الجواد “عليه السلام”

أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن احمد سليم، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام محمد الجواد (عليه السلام).

وقال سليم للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الخطة الأمنية بدأت في الساعة 600 من يوم 16 حزيران وانتهت في الساعة 2400 من يوم 19 حزيران”، مؤكدا “نجاح الخطة الامنية الخاصة بالزيارة”.

وأضاف، أن “الخطة تضمنت انتشار القطعات الماسكة بالاضافة الى تعزيز القطعات بعناصر إضافية من قبل قيادة العمليات المشتركة قوة بحجم لواء”، مبينا انه “قبل تنفيذ الخطة كانت هناك خطط مراقبة استخبارية نفذتها عناصر وكالات الاستخبارات بمشاركة اكثر من 3500 عنصر استخباري لتامين الزيارة ولدعم الخطة التعبوية”.

وأشار الى ان “الزيارة لم تشهد اي قطع للطرق سوى بعض المقتربات القريبة من منطقة الكاظمية المقدسة نظرا لكثافة الزائرين الذين يسيرون على الاقدام”، منوها بان الخطة انتهت من دون تسجيل اي حادث او خرق امني”.

وتابع، ان “قطعات قيادة عمليات بغداد قامت بدور خدمي اضافة الى الامني من خلال فتح المواكب واستخدام سيارات الاسعاف والاطفاء وتوفير المياه للزائرين”، مشيرا الى ان “هناك اسناد خدمي من قبل هيئة الحشد الشعبي من مفتشين وخدمات تنظيف وصحية”.

ولفت الى ان “هناك اسناد جوي للخطة الامنية من قبل طيران الجيش والقوة الجوية الذي كان لها دور في توفير الحماية للزائرين”، مبينا انه ” تم تنفيذ الخطة مثل ما كان مرسوم لها دون اي حادث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى