الأمنية

قائد عمليات سامراء يؤكد تأمين قاعدة بلد الجوية

أكد اللواء الركن علي مثجل المالكي قائد عمليات سامراء، اليوم الثلاثاء، تأمين قاعدة بلد الجوية، فيما لفت إلى إصدار أوامر لتنفيذ عمليات استباقية قبل حلول شهر رمضان وأثنائه.

وقال المالكي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه “يتم تأمين القاعدة الجوية من الفوج الثاني في لواء المغاوير، ولدينا خطط إعادة انفتاح وخطط تخص الدوريات والكمائن وكذلك فيما يخص الكاميرات التي تسهم بمشاركة فعالة بتأمين القاعدة الجوية لحمايتها بعد الضربات الإرهابية التي حدثت في الفترة الأخيرة من صواريخ”.

وأضاف، أننا “نخرج بكمائن على نهر دجلة والحدود الفاصلة مع عمليات ديالى لتأمين الأمر وللحد من هذه الهجمات الإرهابية باتجاه القاعدة الجوية الموجودة في بلد”، متابعاً أننا “خلال شهر رمضان أصدرنا أوامر تخص العمليات الاستباقية وهذه الأوامر تخص الحدود الفاصلة والمناطق الرخوة، ونحصل على نتائج مهمة مثل رفع عبوات أو إلقاء القبض على مطلوبين، والعمل مستمر بهذه الفعاليات خلال رمضان وفي الأيام اللاحقة خلال فترة العيد”.

وذكر المالكي “كذلك تستمر الفعاليات الأمنية لتأمين محيط قاطع العمليات، وتضمن أخيرا تنفيذ عمليات إلقاء القبض وتنفذ عن طريق الدوائر الأمنية الأخرى مثل دائر الشرطة والأمن الوطني والاستخبارات والمخابرات”، منوهاً بأنه “عند تأشير وجود مطلوبين في القاطع يحدث عملاً بتنسيق مشترك مع القطاعات الماسكة، ويتم إلقاء القبض على هؤلاء المطلوبين ولدينا أعداد خلال هذه الفترة.

وأشار إلى أن “هناك تعاونا بين الحشد الشعبي وقيادة عمليات سامراء من خلال التنسيق المشترك والمؤتمرات والأوامر المكتوبة والشفوية التي تخص العمليات التي تنفذ والتنسيق متواصل بين قيادات الحشد وقيادة عمليات سامراء، فهناك تنسيق عال بين هيئة الحشد وبين قيادة عمليات سامراء بكل المفاصل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى