المحلية

قائممقام سامراء يُحصي المشاريع المنجزة ضمن قانون الأمن الغذائي

أوضح قائممقام سامراء بكر محمد شريف، اليوم الجمعة، بشأن مشاريع البنى التحتية للمدينة، فيما أكد أن هناك مشاريع ستعيد التحضر والتمدن للمدينة ،وأحصى المشاريع المنجزة ضمن قانون الأمن الغذائي.

وقال شريف للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “هناك موقفاً لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني مع مدينة سامراء بما يخص قانون البنى التحتية، إذ تم تخصيص مبلغ مالي قدرة 75مليار دينار وبانتظار أن يكون هناك فتح حساب من قبل وزارة المالية وتنزيل هذه المبالغ من أجل البدء لإدراج المشاريع والمصادقة من قبل وزارة التخطيط لقانون البنى التحتية، منها الكهرباء والماء والإنارة والتبليط”، مبيناً أن “هذه المشاريع ستعيد التحضر والتمدن للمدينة وبدعم من رئيس الوزراء”.

وأضاف شريف أن “المشاريع المنجزة لهذا العام والتي أقرت على قانون الأمن الغذائي هي مجسر سامراء، وبناية البطاقة الموحدة، وكذلك مشاريع جامعة سامراء وانشاء قاعات، بالإضافة الى إنشاء وتأهيل دار القضاء حيث تمت المباشرة بوضع التجهيزات لها”.

وبشأن مراحل العمل في مشروع مجاري سامراء، ذكر شريف: “ننتظر أن تكون هناك إجراءات سريعة تتعلق بالفحص، ولو يمكن لنا أن نظهر الكثير من التفاصيل لها سيكون عن تسليم واستلام من قبل الشركة المنفذة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى