slideالسياسية

قاسمي: الحظر الامريكي الجديد هو من اجل تعويض الهزيمة في الاتفاق النووي

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت وزارة الخارجية الايرانية اليوم الاربعاء، ان الحظر الامريكي الجديد هو من أجل تعويض الهزيمة في الاتفاق النووي.

وقال بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية الايرانية اليوم الاربعاء بحسب وكالة الانباء الايرانية الرسمية ” ايرنا “: إنّ ردود الفعل العالمية بيّنت اخفاق الولايات المتحدة في بلوغها الأهداف التي خططت لها خلال الانسحاب الأحادي الجانب من الاتفاق النووي وان ادراج رئيس البنك المركزي الايراني في لائحة الحظر الامريكي جاء للتعويض عن هذا الاخفاق “.

وندّد قاسمي” بالاجراء الذي قامت به وزارة الخزانة الامريكية في إعلانها لائحة الحظر الجديد المفروض علي ايران , معتبرا هذه الخطوة استمراراً للسلوك غير الحكيم والسياسات العدائية التي تنتهجها الادارة الامريكية ضد الشعب الايراني والتي استمرت طيلة العقود الماضية بتسميات متنوعة “.

واكد” ان هذه السياسات العدائية لم ولن تحقق مكسبا لواشنطن فحسب بل ستزيد من صبر وصمود الشعب الايراني وحكومته في مواجهة إجراءات الحكومة الامريكية المناهضة لايران “.

وأضاف قاسمي:” أنّ الحظر الامريكي الجديد المفروض على ايران وادراج اسم رئيس البنك المركزي على لائحة هذا الحظر تزامناً مع المحادثات التي تجريها ايران مع الدول الاوروبية لمتابعة قضايا الاتفاق النووي دلالة على عدم نجاح واشنطن في بلوغ اهدافها المخطط لها عبر انسحابها الأحادي من الإتفاق النووي والمناهضة لايران “.

ولفت المسؤول الايراني” الى أنّ الحكومة الامريكية وإثر فشلها وجرّاء التداعيات المدمرة الناتجه عن اخطائها وتنبواتها المغلوطه الفادحه بعد الانسحاب من المعاهدة باتت تسعي الآن عبر إجراءات مخربه كهذه الى التأثير على قرار باقي الأعضاء الموقعين على الاتفاق بل وعلى قرار سائر دول العالم “.

كما أكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية على أنّ هذا الإجراء الامريكي برهن أحقية الشعب الايراني العظيم في مواقفه وقناعاته القائمة على عدم إمكانية الوثوق بالولايات المتحدة وحكوماتها”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى