الأمنية

قامات ومخدرات وتهديد للسلم المجتمعي.. محافظات عراقية تلاحق مجاميع الدراجات النارية

شهدت محافظات عراقية عدة، وبصورة متتالية، حملات امنية للقبض على جماعات يظهر انها مرتبطة ببعضها البعض، فيما عرف باسم ’’مجاميع الدراجات النارية’’ بالتزامن مع توجه الزائرين من شتى المحافظات، الى مرقد الامام الحسين عليه السلام لأحياء ذكرى الاربعين، فهم هي تلك المجاميع؟.

’’قامات ومخدرات واساءة’’ وتهديد للسلم المجتمعي

اول المحافظات التي اعلنت عن حملة لملاحقة اصحاب الدراجات النارية، كانت محافظة الديوانية، التي قالت ما كشفه المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة محافظتها، عادل الركابي عن “اعتقال 150 شخصاً، من محافظي ذي قار والبصرة، مارسوا اعمالاً منافية للأخلاق”.

واضاف الركابي ان “الاجهزة الامنية ضبطت مواد مخدرة نوع (كريستال)، وآلات حادة (قامات واسلحة بيضاء)، لدى المتهيمن”، مشيرا الى ان “العديد منهم رحلوا الى القضاء بتهم عدة ابرزها تهديد السلم الاهلي في المحافظات، على اثر الاعمال التي قاموا بها والاساءات العديدة التي وجهوها الى اهالي مدينة الديوانية”.

وتابع: “القضاء وضع المتهمين كلاً حسب التهمة الموجهة اليه والجريمة التي ارتكبها في المنطقة التي توجه اليها من محافظته”.

شرطة النجف: اصحاب الدراجات النارية مارسوا افعالا غير متزنة

محافظة النجف التي تشهد توافد اعداد ضخمة من الزائرين المتوجهين الى محافظة كربلاء، عبر طريق الزائرين التي يتميز بأعداد كبيرة من مواكب الخدمة، نفذت حملة امنية بحق ’’اصحاب الدراجات النارية’’، بعد ما اثاروا ضجة بأفعالهم المنافية للاعراف والتقاليد الاجتماعية وفقاً للأجهزة الامنية.

فقد اعلنت مديرية شرطة النجف، انه وبالتعاون مع مديرية استخبارات النجف وأمن الحشد الشعبي في النجف القبض على عدد من المخالفين، حيث اكدت المديرية انه “تم القاء القبض  على مجموعة من أصحاب الدراجات النارية بعد خروجهم من محافظات أخرى، باتجاه النجف ثم إلى كربلاء  وبأسلوب يسيئ للزيارة الأربعينية”.

واوضحت ان “افعال اصحاب الدراجات النارية كانت غير متزنة، وقد تمت مراقبتهم ونصب كمين لهم وقد ألقي القبض عليهم  وكان عددهم  25 شخصا، حيث ضبطت بحوزتهم 13 دراجة نارية”.

اخر حلقات ’’مجاميع الدراجات النارية’’ كربلاء: اساءة وممارسات شاذة

المحافظة الاخيرة والتي اعتبرت اخر حلقات ’’مجاميع الدراجات النارية’’، هي كربلاء التي ومنذ الايام الاولى من تشخيص تلك المجاميع اطلقت حملة امنية لملاحقة اصحاب الدراجات النارية المخالفين للضوابط المرورية.

وقالت شرطة المحافظة انه “بتوجيه من قائد شرطة كربلاء المقدسة والمنشآت اللواء احمد علي زويني تمكنت مفارز السيطرات والطرق الخارجية من القبض على عدد من الدراجات النارية القادمة من باقي المحافظات المخالفة لقوانين المرور”.

واوضح “حيث تم نصب مفارز في العديد من القواطع والطرق النيسمية والطرق والقي القبض على الدراجات ومصادرتها لعدم توفر شروط السلامة والأمان وتسليم الأشخاص الى الجهات المختصة ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”. 

محضر رسمي يكشف افعال ’’مجاميع الدراجات النارية’’

وأعلن الحشد الشعبي، السبت (03 تشرين الأول 2020)، إلقاء القبض على مجموعة من أصحاب الدراجات القادمين من المحافظات، حاولوا الإساءة لزيارة أربعينية الإمام الحسين، لديهم مخدرات ويتعاطون الخمور.

ونشرت هيأة الحشد الشعبي المحضر الخاص بالقاء القبض على اصحاب الدراجات والمواد التي كانت بحوزتهم وتسليمهم الى الجهات المختصة،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى