الرياضية

قبل الموسم الجديد.. انفراجة كبيرة في برشلونة

قالت تقارير صحفية إن بروسيا دورتموند وتشيلسي، يبحثان التعاقد مع لاعبين من خط هجوم برشلونة الإسباني خلال صيف عام 2022.

وأوضحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها، نقلاً عن الصحفي الإيطالي فابريزو رومانو، أن تود بويلهي مالك تشيلسي الجديد يستهدف التعاقد مع الجابوني بيير إميريك أوباميانج مهاجم البارسا.

ويرتبط أوباميانج بعلاقة قوية مع الألماني توماس توخيل مدرب “البلوز” الذي قاده فنيا في بروسيا دورتموند من 2015 إلى 2018، حيث سيستخدم تشيلسي هذه الميزة في التفاوض.

إدارة برشلونة من جانبها تسعى للتخلص من أوباميانج لتخفيض الرواتب المدفوعة في النادي ولتحقيق مكاسب مالية، بعد الإنفاق الهائل على عدد من الصفقات أبرزها التعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ الألماني، والبرازيلي رافينيا من ليدز يونايتد الإنجليزي، بالإضافة للنجاح في الاحتفاظ بالفرنسي عثمان ديمبلي.

ويرغب توخيل في التعاقد مع مهاجم جديد بعد رحيل البلجيكي روميلو لوكاكو إلى إنتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة، واقتراب الألماني تيمو فيرنر من ريد بول لايبزيج.

أوباميانج وممفيس ديباي

المالك الجديد لتشيلسي يعمل على تلبية احتياجات المدير الفني الألماني ليكون الفريق قادراً على المنافسة الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز.

وانضم أوباميانج للبارسا قادماً من أرسنال الغريم اللندني لتشيلسي في شتاء 2022 حيث خاض 23 مباراة سجل خلالها 13 هدفا.

وفي سياق آخر، تواصلت إدارة بروسيا دورتموند مع الهولندي ممفيس ديباي للانتقال للفريق ليحل أزمة إصابة المهاجم الإيفواري سباستيان هالير.

وعانى هالير صفقة دورتموند خلال صيف 2022 من أياكس أمستردام الهولندي من ورم في الخصية، بما تسبب في تغيبه عن الملاعب لعدة أشهر وغموض الموقف بشأن عودته في وقت سينطلق فيه الدوري الألماني خلال أيام قليلة.

وأشارت صحيفة “سبورت” الكتالونية في تقرير لها إلى أن برشلونة يطلب 20 مليون يورو للاستغناء عن ديباي، ولكن سيتوجب عليهم تخفيض هذا السعر من أجل التسريع ببيع اللاعب.

من جانبه بدأ دورتموند بالفعل مفاوضات مع ديباي، الذي يريد الرحيل عن برشلونة في صفقة انتقال حر رغم ارتباطه بعقد حتى صيف 2023، وذلك من أجل أن يختار مصيره بنفسه.

ويتنافس يوفنتوس الإيطالي مع دورتموند على الظفر بخدمات ممفيس ديباي الذي انضم للبارسا قادماً من أولمبيك ليون الفرنسي قبل عام من الآن حيث سجل 13 هدفاً في 38 مباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى