الرياضية

من هم هدافو الدوريات الكبرى قبل كأس العالم 2022؟

تباينت قوة المنافسة على لقب الهداف بين نجوم الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وقبل أن ينتقل نجوم كرة القدم بطموحاتهم لمنافسات كأس العالم 2022 في قطر، تسابقوا فيما بينهم على صدارة هدافي الدوريات الأوروبية.

وتستعرض “العين الرياضية” في هذا التقرير ترتيب الحذاء الذهبي هذا الموسم، قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022.

من هو هداف الدوريات الأوروبية الكبرى؟

أثبت النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، أنه من كوكب آخر، بتصدره قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بعد 15 جولة من المسابقة.

وسجل هالاند 18 هدفا، ليبتعد كثيرا عن أقرب منافسيه، هاري كين نجم توتنهام (12 هدفا)، وإيفان توني مهاجم برينتفورد (10 أهداف)، بينما ابتعد محمد صلاح نجم ليفربول كثيرا بتسجيله (6 أهداف).

163 111128 golden boot europa top goal scorer 2

ولا يختلف الحال كثيرا في الدوري الإسباني بعد مرور 14 جولة، حيث يتبعد روبرت ليفاندوفسكي، نجم برشلونة، بصدارة هدافي الليجا بـ13 هدفا، خلفه فيدات موريكي (مايوركا) وبورخا إيجليسياس (ريال بيتيس) بـ8 أهداف.

بينما ابتعد كريم بنزيما، قائد ريال مدريد، وهداف الليجا الموسم الماضي، مكتفيا بتسجيل 5 أهداف هذا الموسم.

تكسير عظام في الدوري الإيطالي

في الدوري الإيطالي، تشتد المنافسة على لقب الهداف بين عدة نجوم بعد مرور 15 جولة، حيث يتصدر النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي قائمة الهدافين بـ9 أهداف.

إلا أن أوسيمين، ينافسه نجوم من العيار الثقيل مثل ماركو أرناوتوفيتش مهاجم بولونيا (8 أهداف)، ولاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان (7 أهداف)، ثم زميله إيدين دجيكو ودوشان فلاهوفيتش، مهاجم يوفنتوس، وكفاراتسخيليا، نجم نابولي، وشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، ورافائيل لياو جناح ميلان (6 أهداف).

كذلك الحال في الدوري الألماني، حيث يتصدر كريستوفر نكونكو مهاجم لايبزيج قائمة الهدافين بـ12 هدفا، مع منافسة قوية من ماركوس تورام، مهاجم مونشنجلادباخ، ونيكلاس فولكروج، لاعب فيردر بريمن، (10 أهداف)، وجمال موسيالا جوهرة بايرن ميونخ (9 أهداف).

163 111128 golden boot europa top goal scorer 3

الأقطاب الثلاثة

في الدوري الفرنسي، تشتعل المنافسة بين نجمي باريس سان جيرمان كيليان مبابي (12 هدفا) ونيمار فينيسيوس (11 هدفا) بعد مرور 15 جولة من المسابقة.

ولا يبقى القطب الثالث للهجوم الباريسي، ليونيل ميسي، بعيدا عن هذا الصراع، حيث سجل 7 أهداف، كما يتواجد أيضا تيريم موفي مهاجم لوريان (10 أهداف).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى