الرياضية

قبل مواجهة الأهلي.. الكاف يصدم الهلال السوداني

تلقى الأهلي المصري، أنباء سارة له وصادمه لمنافسه الهلال، قبل بداية مشوار دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ويحل الأهلي ضيفا على الهلال السوداني يوم السبت المقبل 18 فبراير/شباط الحالي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال، بعد تأجيل مباراته الأولى ضد القطن الكاميروني لمشاركة المارد الأحمر في كأس العالم للأندية.

وقبل 72 ساعة من المباراة، قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بمخاطبة الهلال لإخطاره رسميا بالتمسك بقرار حظر الحضور الجماهيري في ملعب الجوهرة الزرقاء معقل الفريق السوداني.

وذكر الهلال في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يخاطب الهلال رسميا، متمسكا بقراره السابق بحظر الحضور الجماهيري في الملعب، في الجولة القادمة من دور المجموعات لدوري الأبطال”.

88 172313 alahly alhilal sudan caf champions league 2

وبإمكان قرار حرمان الهلال من جماهيره أن يساعد الأهلي في العودة من السودان بنتيجة إيجابية يفتتح بها مشواره في دور المجموعات، خاصةً أن البطل التاريخي لدوري أبطال أفريقيا لم يسبق له الفوز على الهلال في أم درمان على مدار 5 مواجهات سابقة.

وفي سياق متصل، أعلن الأهلي غياب لاعبه عمرو السولية عن مواجهة الهلال.

وأكد أحمد أبو عبلة، طبيب الأهلي، أن السولية يواصل تنفيذ برنامجه التأهيلي والعلاجي للتخلص من الإصابة في عضلة السمانة.

الأهلي والهلال

كما قرر الأهلي ضم لاعبه خالد عبد الفتاح لرحلة الفريق إلى السودان، رغم غيابه عن المباراة للإيقاف.

ووفقا لما كشفه موقع “يلا كورة” المصري، فإن سبب ضم خالد عبد الفتاح رغم إيقافه هو أن بعثة الفريق ستتجه من السودان إلى أسوان مباشرة لمواجهة فريق “زهرة الجنوب” يوم الثلاثاء المقبل، في الدوري المصري.

يذكر أن الأهلي فقد لقب النسخة الماضية لدوري أبطال أفريقيا 2021-2022 بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام الوداد في المغرب بثنائية نظيفة، وينافس الفريق في تلك النسخة كلا من الهلال والقطن الكاميروني وصنداونز الجنوب أفريقي بمرحلة المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى