الأمنية

قدمنا تقريراً استبق هجمات داعش.. الأمن النيابية تفصّل بخطورة أمن ديالى لسبب مهم

أكدت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الاثنين، وجود قلق بالغ من تكرار الخروقات الدامية في المناطق المشمولة في المادة  140 من الدستور، مشيرة إلى تقديمهم تقرير منذ عام تنبأ بهذه الاحداث.

وقال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، ناصر يوسف، في تصريح، إن “سقوط ضحايا في الاعتداء الارهابي في ناحية قرة تبة بديالى هو استمرار لمسلسل خروقات متكررة للمناطق المشمولة بالمادة 140 من الدستور”، مؤكدا أن “ما يحدث يثير قلقنا بشكل كبير من خطورة نشاط خلايا داعش وتكرار هجماتها الدامية”.

وأضاف أن “لجنته قدمت تقريرا تفصيليا قبل اكثر من عام لادارة أمن المناطق المشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي سواء في ديالى او بقية المحافظات”، مبينا أن ذلك من خلال “تشكيل قوات من اهالي المناطق وتوسيع اطار التعاون الأمني بين القوات الاتحادية والبيشمركة لدعم أمن تلك المناطق في مواجهة داعش”.

 وأكد أن “الحكومة لم تقم بواجباتها بالشكل المطلوب ولم تنفذ ايا من النقاط الهامة في التقرير”.

وأشار إلى أن “وضع الأمن في المناطق 140 يستدعي مراجعة شاملة وتطبيق لمضامين تقريرنا التفصيلي الذي وضع حلول للوضع الأمني في تلك المناطق وتنبأ بخطورة خلايا داعش”، موضحا أن “هناك فراغات خطيرة تستغل من قبل خلايا التنظيم في استهداف المناطق والقرى الآمنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى