الأقتصادية

قرار لبناني مهم وكورونا يعطل صفقة استحواذ كبرى

أعلنت ​وزارة المالية​ اللبنانية، اليوم الإثنين، أن ​الحكومة ستتوقف عن دفع جميع مستحقات سندات اليوروبوند بالعملات الأجنبية مع انطلاق خطة ​الحكومة التي تهدف لإعادة الاستقرار إلى ​الاقتصاد اللبناني​ وإنعاشه في ظل عدم الاستقرار السائد في ​العالم​.

أعلن بيت التمويل الكويتي “بيتك”، اليوم الإثنين، تأجيل إجراءات عرضه الاستحواذ على جميع أسهم البنك الأهلي المتحد البحريني، لا سيما تلقي استمارات قبول العرض، بسبب العطلة التي فرضتها الكويت حتى 12 أبريل/نيسان المقبل لمنع انتشار فيروس كورونا.

توقع الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات جيوم فوري تأثر مبيعات الشركة بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك بعدما علقت شركات الطيران رحلاتها ذات المسافات الطويلة.

انتعش المؤشر نيكي للأسهم اليابانية بقوة، اليوم الإثنين، جراء التفاؤل حيال عدم إلغاء دورة الألعاب الأولمبية بعدما أشارت اللجنة الأولمبية الدولية إلى احتمال تأجيل الألعاب لموعد لاحق للمرة الأولى.

أعلنت النرويج، الإثنين، عزمها إنشاء صندوق تمويلات داخل الأمم المتحدة يهدف لمساعدة الدول الفقيرة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

تقبع الأسهم الأوروبية قرب أدنى مستوياتها في سبع سنوات، اليوم الإثنين، بعد أن وسعت العديد من الدول إجراءات كبح انتشار وباء كورونا حتى أن إيطاليا وصلت إلى حد حظر السفر الداخلي مع تجاوز عدد الوفيات فيها 5400. وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 4.6% بحلول الساعة 0806 بتوقيت جرينتش مع تراجع البورصات في ألمانيا وإسبانيا ولندن.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى