الرياضية

قرار نهائي يحسم موقف كيروش من مباراة السنغال تصفيات كأس العالم

حسم قرار نهائي موقف البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، من قيادة “الفراعنة” في مباراتي السنغال بتصفيات كأس العالم.

ويستعد منتخب مصر لخوض مواجهتين حاسمتين أمام السنغال، في مارس/آذار المقبل، في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

وقبل نحو شهر ونصف من المباراتين، ثارت حالة من الجدل حول مدى قدرة كيروش على قيادة منتخب مصر فيهما، بسبب العقوبة التي تعرض لها من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قد أصدر قرارا بإيقاف كيروش لمباراتين، بعد طرده خلال مواجهة الكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، ليغيب بالفعل عن مباراة السنغال في النهائي، الأحد الماضي.

الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن، الأربعاء، أن مباراة السنغال الماضية كانت هي الأخيرة لكيروش التي يغيب فيها عن منتخب مصر، بعد تخفيض العقوبة لمباراة واحدة.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “وافقت لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم على طلب الاتحاد المصري بتخفيض العقوبات الموقعة على المدير الفني من قبل لجنة الانضباط”.

وأشار الاتحاد إلى أن هذا القرار جاء استنادا على الدفوع والأدلة التي قدمها المدير التنفيذي للاتحاد أمام جلسة الاستماع التي عقدت في ياوندي، قبل المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أفريقيا، والتي حضرها ممثلا عن الاتحاد المصري.

وواصل البيان: “ارتأت لجنة الاستئناف الأخذ بما جاء في طلب الاتحاد المصري، وقررت تخفيض عقوبة الإيقاف المفروضة على كيروش لمباراة واحدة فقط، تنقضي بانتهاء المباراة النهائية لبطولة الأمم الأفريقية، مع الغاء الغرامة المالية المقدرة بـ10 آلاف دولار”.

يُذكر أن منتخب مصر سيواجه السنغال في القاهرة أولا بالجولة الحاسمة من التصفيات، قبل أن يتجه إلى العاصمة السنغالية داكار لمواجهة “أسود التيرانجا” في مباراة الإياب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى