الأمنية

قسم الشرطة المجتمعية ينفذ عددا من النشاطات في العاصمة بغداد والمحافظات

نفذ قسم الشرطة المجتمعية التابع الى دائرة العلاقات والاعلام بوزارة الداخلية عددا من النشاطات في بغداد والمحافظات، حيث عقدت شعبة المنتديات في القسم منتداها المناطقي بالتنسيق مع شعبة الكرخ في منطقة الكاظمية، إذ تضمنت فقرات المنتدى مجموعة من المشكلات والقضايا الاجتماعية اهمها كثرة المتسولين، فضلا عن كثرة النفايات لتواجد المطاعم، هذا وتمت مناقشة اطلاق حملة لحث اصحاب المحال والاهالي لنصب وادامة كاميرات المراقبة.
في حين تلقت شعبة الدعم المجتمعي في القسم وعبر الخط الساخن (28) اتصالا من مناشدتين لحالات ابتزاز الكتروني و(8) مناشدات لحالات عنف اسرية و(9) اتصالات تمت احالتها الى الأجهزة المختصة وحالة انسانية واحدة، فضلا عن (8) اتصالات للاستفسار عن طبيعة عمل الشرطة المجتمعية، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة وإحالتها حسب الرقعة الجغرافية لعمل المفارز الميدانية للشرطة المجتمعية.
الى ذلك تلقت شعبة التنسيق العشائري مناشدة مواطنة تعاني من العنف الاسري مما دعا الى التدخل لتقديم الارشاد والنصح وبيان اثر ذلك على التماسك الاسري، كما استجابت شعبة صلاح الدين للدعوة المقدمة من قبل جامعة سامراء لحضور ندوة على قاعة المعتصم في جامعة سامراء بشأن موضوع الابتزاز الالكتروني وزيادة حالات الانتحار بين النساء واسبابهما وبحضور رابطة المرأة العراقية وفريق اشراقة امل حيث تمت مناقشة الإجراءات التي تحد منهما، وفي السياق ذاته زار عناصر شعبة الكرخ مركز شباب السيدية لغرض تنسيق العمل بخصوص نشاطات مشتركة مستقبلا بما يخدم شريحة الشباب.
كما استجابت شعبة الديوانية لمناشدة أحد المواطنين التي يطلب فيها مساعدته في اصدار مستمسكات لأطفاله بعد مواجهته معوقات كثيرة،
اما المفارز الميدانية لشعب (بغداد والبصرة وصلاح الدين وديالى، فقد نفذت (36) دورية راجلة، لتوعية المواطنين وتثقيفهم وتوزيع البروشورات الخاصة بـ (حصر السلاح بيد الدولة وضرورة نصب الكاميرات وظاهرة الانتحار).
اما شعبة بغداد الرصافة فقامت بالتنسيق مع مدير المنتدى المناطقي في مدينة بسماية لإقامة الخيمة الصحية.

وشاركت شعبة ديالى بندوة تثقيفية للتعريف بمخاطر المخدرات في مقر فوج طوارئ ديالى الرابع بحضور اقسام المخدرات والقانونية والعلاقات والاعلام في شرطة المحافظة لمناقشة السبل الكفيلة للحد منها، كما شاركت مفرزة الشرطة المجتمعية في بعقوبة بالندوة التثقيفية حول موضوع العنف ضد المرأة التي عقدتها منظمة مينا للإغاثة والتنمية الانسانية في منطقة معسكر سعد في القضاء.
هذا واصطحبت شعبة الشرطة المجتمعية في البصرة مواطنة تشكو من تعنيف لها ولأولادها الى قسم حماية الاسرة والطفل لإقامة دعوة ضد طليقها بعد قدومها الى مقر الشعبة.
كما اطلقت شعبتا البصرة وذي قار حملة توعوية صحية ارشادية في طريق زوار الامام الحسين (عليه السلام) لأصحاب المواكب الحسينية والزائرين وتوزيع الكمامات عليهم.
هذا وعقدت شعبة البصرة منتداها الشهري في قضاء شط العرب الذي ناقشت فيه تكثيف الجهود للحد من وباء كورنا تزامناً مع قرب الزيارة الاربعينية. في حين نفذت شعب الديوانية وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف وذي قار بواقع (48) دورية راجلة لتوعية المواطنين بشأن (الالتزام بالإرشادات الصحية ونصب كاميرات المراقبة وحصر السلاح بيد الدولة ووصمة كورونا) وتوزيع البروشورات الخاصة بها.
اما شعبة نينوى فقد حضرت اجتماعا مع مدير شرطة النجدة لمناقشة آلية احالة القضايا التي تخص عمل الشرطة المجتمعية.
وفي بابل حضرت مفارز شعبة الشرطة المجتمعية مؤتمراً بخصوص حقوق الانسان في مقر مديرية شرطة المحافظة لمناقشة السبل الكفيلة لتطوير اداء المنتسبين بالتعامل مع المواطن وفق معايير حقوق الانسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى