منوعات

“قصة امرأة حرة” .. لبنى عبد العزيز تكشف أسرارًا جديدة عن حياتها العائلية وسنوات الغربة في مذكراتها

صدر اليوم الأحد كتاب “لبنى.. سيرة امرأة حرة” عن دار سما للنشر والذي تسرد فيه الممثلة المصرية الكبيرة، إحدى أشهر نجمات جيلها؛ مذكراتها ومشوار حياتها على لسانها وبقلم الكاتبة هبة محمد علي.

وتقول المؤلفة هبة محمد علي بحسب بيان رسمي، إن هذا الكتاب رغم تصنيفه ضمن كتب السيرة الذاتية إلا أنه لا يركز في جوهره على أفلام وأعمال لبنى عبد العزيز السينمائية إنما يتتبع حياتها منذ الميلاد وحتى يومنا هذا فيبدأ بالنشأة والأسرة مرورًا بعملها في الإذاعة والصحافة وصولًا إلى دخولها مجال التمثيل.

ab3245e8 d393 433e 8aed 7db8bcfcaf60

ويستعرض الكتاب سنوات الغربة التي عاشتها لبنى في الولايات المتحدة الأمريكية مع زوجها الثاني إسماعيل برادة حيث أنجبت ابنتيها ثم عودتها للاستقرار من جديد في بلدها مصر وعودتها القصيرة للفن.

يزخر الكتاب بالمواقف التي جمعت لبنى بنجوم الفن والأدب والسياسية في مصر سواء الذين عملت معهم أو جمعت الظروف بينهم والتي تسردها لأول مرة على لسانها كما ترصعه مجموعة نادرة من الصور الفوتوغرافية من الأرشيف الخاص للبنى.

10240351 896334861
لبنى عبد العزيز والكاتبة هبة محمد علي

وتأتي مقدمة الكتاب بمثابة باقة ورد من محبيها من الزملاء والأصدقاء الذين رافقوها على مدى عقود فكانت هديتهم للبنى شهادات من القلب على مسيرتها، وهم الكاتب الصحفي الكبير “مفيد فوزي” والفنان القدير “سمير صبري ” و”أحمد عبد القدوس ” نجل الكاتب الكبير “إحسان عبد القدوس” والذي يعد مكتشفها، وأول من وضع قدمها على طريق النجومية

10240336 1939455924
لبنى عبد العزيز

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى