الرياضية

قصة قبر الأسطورة بيليه (صور)

دشنت البرازيل ضريحاً للأسطورة الراحل بيليه بعد أشهر من وفاته، تم افتتاحه أمام الجماهير (الإثنين) في مدينة سانتوس مسقط رأسه ومرقده.

ويتواجد ضريح بيليه الذي يحتوي على قبره ومتحف لصوره في الطابق الثاني من جبانة “إيكومينيكل ميموريال” التي تتكون من 14 طابقاً ودخلت موسوعة غينيس لأطول مقبرة على وجه الأرض.

وتوفي بيليه في 29 ديسمبر/ كانون الأول 2022، عن عمر يناهز الـ82 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السرطان حيث اصطف الآلاف من المعزين في شوارع البرازيل لتوديعه.

قبر بيليه

وأشارت صحيفة “الصن” البريطانية في تقرير لها إلى أن مقبرة بيليه تليق بالملوك من حيث روعة التصميم، حيث تم وضع جسمانه في تابوت ذهبي مع وجود تمثالين ذهبيين له بالحجم الطبيعي عند المدخل.

وتم رصف المتحف بالعشب الصناعي، كي يكون مشابهاً لملاعب كرة القدم بدلاً من السجاد، بالإضافة إلى ذلك فإنه عند الدخول للمتحف يتم السماع إلى الهتافات كأنها الجماهير، بينما تم وضع صور المشجعين على الحوائط كأنك في زيارة لملعب كرة قدم، وحتى السقف قد تلون بلون السماء.

قبر بيليه

وتحدث إيدسون تشولبي دي ناسيمنتو نجل بيليه للصحفيين عن الضريح قائلا: “لقد صنع عبر أشخاص كانوا يحبونه كثيراً، لقد عاش معهم، إنهم جوهر ما وصل إليه”.

وعلق الزوار على المكان الاستثنائي بشيء من التقدير والإعجاب فقال رونالدو رودريغيز، رجل أعمال، يبلغ من العمر 44 عاماً: “إنه مكان جميل حقاً، لقد فاق كل توقعاتي”.

إلا أن عدد زوار المقبرة لا يزيد على 60 شخصاً في اليوم الواحد، يقومون بحجز مقاعدهم من خلال نموذج تسجيل على موقع المقبرة عبر شبكة “الإنترنت”.

قبر بيليه

يذكر أن بيليه يبقى اللاعب الوحيد الذي فاز 3 مرات بكأس العالم مع منتخب البرازيل بينما وصل عدد أهدافه بحسب ما ادعى هو نفسه إلى 1283 هدفاً ما يجعله أفضل هداف في تاريخ اللعبة.

ورغم ذلك فإن موسوعة غينيس قد قلصت هذا العدد إلى 1279 هدفاً بينما منحه الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء فقط 778 هدفاً، في مسألة تبقى مثيرة للجدل حتى اللحظة.

قبر بيليه
قبر بيليه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى