المحلية

قضاء القائم يكشف عن خارطة مشاريعه الممولة من موازنة 2023

أحصى قائممقام قضاء القائم تركي محمد خلف، اليوم الأحد، مشاريعه المنفذة ضمن خطة قانون الدعم الطارئ للعام 2022، وأوضح خارطة مشاريعه الممولة من موازنة 2023.

وقال خلف للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “عدد المشاريع المخصصة لقضاء القائم بلغت 14، تم توزيعها على النواحي التابعة لقضاء القائم حسب الأولوية والشركات بدأت بتنفيذ المشاريع”.
وأضاف، أن “حصة قضاء القائم والنواحي التابعة له من مشاريع صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة لعام 2022 في القضاء بلغت 15 مليار دينار، توزعت على 8 مشاريع ماتزال حاليا قيد التنفيذ”، منوها، أن “خطة مشاريع تنمية الأقاليم في قضاء القائم لعام 2023 بلغت تخصيصاتها المالية 8 مليارات و478 مليونا و101 ألف دينار”.
وأكد خلف ، أن “المشاريع تضمنت مد شبكة ماء مختلفة الأقطار للمناطق غير المخدومة في حي الفرات بمركز قضاء القائم، وإنشاء مجمع ماء بسعة 200 متر مكعب في الساعة لمنطقة شرق جريجب، فضلا عن مد شبكة ماء مختلفة الاقطارلمناطق الحي العسكري والزيتون والنهضة الشرقية والقنيطرة وجريجب”، لافتا الى” إنشاء مجمع ماء بسعة 200 متر مكعب في الساعة لمناطق شريعة الغزال والمناطق المجاورة لها، وهدم وإعادة بناء دار الطبيبات وتأهيل السياج الخارجي وبوابة المدخل لمستشفى القائم ، وإنشاء ورش تدريبية لمكتب العمل والتدريب المهني في قضاء القائم”.   
وأشار القائمقام الى أن “المشاريع تضمنت أيضا إنشاء بناية المستوصف البيطري في القائم ، وهدم وإعادة بناء مدرسة طليطلة التي تضم 12 صفا في مركز القضاء، وهدم وإعادة بناء مدرسة الأفراح الأبتدائية بسعة 12 صفا ، وتأهيل طريق الكرابلة ممر العبور والذي يمتد من المثلث الى مدرسة الأصالة بجانبين”.
ونوه خلف أن “خطة مشاريع صندوق إعادة الإعمار في قضاء القائم  لعام 2023 والتي بلغت 9 مليارات و25 مليون دينار تضمنت هدم وإعادة بناء مدرسة الوجوه الناظرة بسعة 18 صفا بمركز قضاء القائم، وإعادة إنشاء منتدى ثقافي، وإعادة تأهيل وتطوير مدخل ناحية الكرابلة الشرقي، وإعادة إنشاء دار ضيافة في العبيدي، وإعادة إنشاء مستوصف بيطري قي العبيدي أيضا، إضافة الى إكساء شوارع داخلية في المدينة السكنية ضمن بلدية العبيدي”، مؤكدا، أنه “تم رفع خطة المشاريع لعام 2023 وأن إدارة القضاء بانتظار التخصيصات المالية للمباشرة بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى