العربية والدولية

قوات الدعم السريع تعلن تكبيد الجيش خسائر فادحة بدارفور في السودان

قالت قوات الدعم السريع إنها تصدت لقوات من الجيش السوداني بجنوب دارفور، وكبدتها خسائر فادحة.

ونشرت قوات الدعم السريع بيانا على حسابها الرسمي في “تويتر” قالت فيه: “تصدت قواتنا في ولاية جنوب دارفور بالقرب من منطقة كأس، لمتحرك من قوات الجيش في طريقه إلى مدينة نيالا”.

وأضاف البيان: “تكبد الطرف الآخر خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري، واستسلم العشرات منه”، مؤكدا “الاستيلاء على كمية كبيرة من العتاد الحربي والمركبات”.

وتعرضت العديد من أحياء العاصمة السودانية لعمليات قصف أرضي وجوي عنيفة أدت إلى خسائر بشرية ومادية كبيرة، ومع تزايد أعداد الجرحى والقتلى المدنيين، أرسل ناشطون نداءات استغاثة على وسائل التواصل الاجتماعي، طالبوا فيها المواطنين بالتبرع بالدم، والكوادر الطبية بالتوجه للمستشفيات التي تعاني من نقص كبير في الأدوية والمواد الطبية الأخرى، وتعيش أوضاعا صعبة في ظل القصف المستمر المتبادل بين طرفي الصراع، والذي أدى إلى خروج أكثر من 60 في المئة منها عن الخدمة خلال الأسابيع الأخيرة.

وارتفع عدد الضحايا المدنيين وفق أحدث تقديرات إلى أكثر من 3 آلاف قتيل ونحو 5 آلاف جريح في العاصمة الخرطوم وحدها، كما سقط آلاف الضحايا في مناطق مختلفة من إقليم دارفور الذي يشهد فوضى أمنية شديدة بسبب الاشتباكات المستمرة هناك منذ عدة أسابيع.

المصدر: سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى