السياسية

قيادي عربي في كركوك يناشد المجتمع الدولي بالتدخل لمعرفة مصير الاف العرب المغيبين واعادة اعمار القرى المهدمة

الاولى نيوز / بغداد

دعا القيادي في التحالف العربي الشيخ غسان مزهر العاصي , المجتمع الدولي والحكومة العراقية للتدخل في الكشف عن مصير الاف المغيبين والمختطفين من قبل الأسايش طيلة السنوات الماضية في كركوك ,,.

وقال في مؤتمر صحفي ..لدينا ملف انساني ذو اهمية كبيرة و هوقضية المختطفين و المغيبين في سجون اقليم كردستان الذين اعتقلوابعد عام 2004و حتى خطة فرض القانون عن طريق اجهزة الاسايش و التي كان وجودها غير رسمي او بالتنسيق مع ضباط الشرطة …

واضاف نحن لا نريد الدفاع عن الارهاب بل نحن احد ضحاياه و ممكن مشاهدة حجم الدمار الذي لحق بقرانا و مناطقنا .. مناشدا الأمم المتحدة و المنظمات الدولية و الحكومة العراقية بالعمل على معرفة مصيرالمغيبين و المختطفين و المحكومين في سجون الإقليم والذين هم بالالاف …

وأوضح العاصي لدينا ملف اخر وثقتموه بكاميراتكم و تغطيتكم اليومية في مطلع عام 2015 وهو ملف عمليات هدم و سرقة و ازالة 116 قرية.

وناشد الدول المانحة بالعمل على اعادة اعمار القرى و اهمية أن تعمل المنظمات الدولية على تقديم من ارتكب هذه الجرائم للمحاكم كي لا يتكرر سيناريو التدمير الذي يدفع ثمنه الشعب العراقي مبينا ان كركوك اليوم تنعم بأمن بعد نجاح خطة فرض القانون بفضل وعي اهلها بجميع مكوناتهم وشجاعة القوات الأمنية.

وأوضح ان رسالتنا لأهلنا الكرد انتم اخوة واعزاء وجزء فاعل من الشعب العراقي لا يمكن لكم ان تقبلوا الظلم الذي وقع على عرب كركوك.

وناشد القيادي بالتحالف العربي وسائل الاعلام بالضغط على القيادات الكردية لمعرفة مصير ابنائنا والعمل على اعادة المناطق المهدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى