الأمنية

قيادي في الحشد الشعبي: داعش فشل في اعادة سيناريو اجتياح الموصل للمرة الثانية

اكد القيادي في الحشد الشعبي صادق الحسيني، الاربعاء، بان تنظيم داعش فشل في اعادة سيناريو اجتياح الموصل للمرة الثانية.

وقال الحسيني في حديث تابعته / الاولى نيوز /،ان” هجمات داعش الاخيرة في صلاح الدين وديالى ومحافظات اخرى لم تكن ارتجالية بل مخطط لها وجرت في توقيتات محددة وباستخدام اسلحة حديثة ودعم لوجسيتي واضح لافتا الى ان الاعداد المشاركة بتلك الهجمات ليست قليلة”.

واضاف الحسيني،ان” طبيعة تلك الهجمات والاهداف التي وضعت لها هي محاولة لاعادة سيناريو اجتياح الموصل في محافظات اخرى لكنها فشلت للمرة الثانية بعد ان جرت المحاولة الاولى عقب عمليات التحرير في 2016 في مناطق تل كصيبة وعلاس وعجيل ضمن مايعرف بغزوة رمضان وهي تحاول استهداف النقاط الامنية والحشد الشعبي خلال فترة الفطور او السحور لانهال اتواجه بشكل مباشر بل تعتمد الغدر في الوصول الى اهدافها”.

واشار الحسيني الى ان” داعش الارهابي تفاجى بردة فعل الحشد الشعبي والتشكيلات الامنية الساندة وانتقالها السريع الى ارض المواجهة رغم التعقيدات في الارض مؤكدا بان التفاعل الايجابي مع الاحداث ومن خلال رؤية شاملة اسهمت في قطع الطريق على داعش واعادة المبادرة فورا الى القوات الامنية والحشود العشائرية خاصة في ملف المكيشيفة”.

وتابع،ان” الحشد الشعبي اثبت خلال الايام الماضية تطورا كبيرا في التعاطي مع الاحداث بشكل مميز خاصة في تطويق الاحداث وتعقب خلايا داعش الارهابي وانهاء مخاطرها رغم الدعم الكبير الذي تتلقاها خاصة الاسلحة الحديثة التي وصلت للتظيم من خلال مموليه”.

وكانت ديالى وصلاح الدين ومحافظات اخرى تعرضت خلال الايام الماضية الى سلسلة هجمات من قبل داعش الارهابي اسفرت عن سقوط ا العشرات من الضحايا في صفوف القوات الامنية والحشد الشعبي والعشائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى