السياسية

كتلـة الاحرار: سنستجوب رئيس البرلمان ولو كان ذلك في اخر يوم من عمـر مجلس النواب

الاولى نيوز / بغداد
تعهد نواب عن كتلة الاحرار ، باستجواب رئيس البرلمان سليم الجبوري وفق القانون ، داعين اعضاء مجلس النواب الى سحب الثقة عن الجبوري واستجوابه تحت قبة البرلمان ولو كان ذلك في اخر يوم لعمر مجلس النواب .

وقال النائب عواد العوادي في موتمر صحفي مشترك مع نواب اخرين اليوم ، ان ” رئيس مجلس النواب قام بمخالفات قانونية للنظام الداخلي واصراره على تسلم مثنى السامرائي منصب عضو برلماني “.

واوضح ان ” الجبوري يريد اجبار مجلس النواب على التصويت لعضوية مثنى السامرائي ، على الرغم من ان البرلمان قام باجراءاته القانونية والدستورية لرفض ترشيح مثنى بشكل قانوني ومن خلال كتاب من المفوضية يؤكد عدم احقيته “.

واضاف ان ” العضو مطشر السامرائي حتى الان لم يتم قبول استقالته ، مشيرا الى راي اللجنة القانونية الذي تم طرحه داخل قبة البرلمان ، باصدار مخاطبة من رئاسة البرلمان الى القضاء والتعليم العالي وهيئة النزاهة والمفوضية ، لمعرفة سلامة موقفه القضائي ووجود شبهات فساد وشهادة مزورة “.

وتابع القول ” تفاجأنا باصرار الجبوري على ترشيح مثنى السامرائي في جلسة يترك فيها الموازنة وقانون الانتخابات والاستجوابات ويصر على قبول عضوية السامرائي ، حتى ان النواب جميعا طلبوا نقطة نظام واعتبروها مخالفة قانونية على الجبوري “، مبينا ان ” الواجب القانوني والشرعي يستدعي استجواب سليم الجبوري والمطالبة باقالته تحت قبة البرلمان ضمن الاطر القانونية والدستورية “.

واوضح ان ” الجبوري هدد المعترضين على ترشيح مثنى السامرائي باللجان التحقيقية وكذلك هددنا باعضاء اخرين والمقاطعة للجلسات “.
وافاد ان” الجبوري حدثنا بالحرف الواحد ( لن يكون هناك مجلس نواب ان لم يجر تصويت لمثنى السامرائي ) ”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى