slideالأمنية

كتلـة صادقون تحمل الاجهزة الاستخبارية مسؤوليـة الخرق الامني في النهروان وتحذر من تداعيات دخول 16 مليون حبـة مخدرة

الاولى نيوز / بغداد
حمّلت كتلة صادقون النيابية الأجهزة الاستخبارية مسؤولية الخرق الامني مساء امس في منطقة النهروان ، محذرة من تداعيات دخول 16 مليون حبة مخدرة الى البلاد .

وشدد رئيس الكتلة حسن سالم في مؤتمر صحفي اليوم ، على ضرورة اتخاذ اجراءات امنية حقيقية للوقوف على الخرق الامني الخطير الذي وقع في سوق شعبي بمنطقة النهروان ، متسائلا “كيف دخلت هذه العصابات الارهابية الى النهروان، بهذه السهولة وقامت بهذا العمـل الارهابي؟”.

واضاف “لو كان هناك جهد استخباري رصين لما حصل الخرق الامني في النهروان”، مؤكدا على ضرورة الارتقاء بالخطط الامنية وتفعيل الجانب الاستخباري”، مبينا اهمية وجود تنسيق عال بين الاجهزة الامنية والاستخبارتية في المحافظات، حتى لا تتنقل السيارات المفخخة والعناصر الارهابية من محافظة الى اخرى”.

ودعا سالم ، القائد العام للقوات المسلحة ووزيري الدفاع والداخلية الى اتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر واجراءات امنية مشددة ، والتأكيد على تفعيل الجهد الاستخباري”.

وفي شأن اخر، اعتبر رئيس كتلة صادقون ان ” قضية دخول 16 مليون حبة مخدرة الى البلاد مؤشر خطير لاتحمد عقباها ، وهذه الكمية قادرة على تخدير الشعب العراقي باكمله “،مشيرا الى ضرورة اتخاذ اجراءات حقيقية لمحاسبة الجهات المسؤولة عن ادخال تلك الحبوب ، فضلا عن تشكيل لجنة لاتلاف المواد المخدرة التي دخلت الى البلاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى