المحلية

كربلاء المقدسة.. إجراءات لمكافحة الرعي العشوائي وتوصية بتفعيل قرار سابق يخص المواشي

وجهت حكومة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، باتخاذ إجراءات سريعة وحازمة لمكافحة الرعي والجزر العشوائي للمواشي في المناطق السكنية بالمحافظة، فيما أوصت بتفعيل قرار مصادرة المواشي وبيعها.

وذكر بيان للمستشفى البيطري في كربلاء المقدسة تلقته (الاولى نيوز)، أنه “تم توجيه المستشفى البيطري وبالتنسيق مع مديريتي البلدية والزراعة وشرطة البيئة باتخاذ اجراءات سريعة وحازمة لمكافحة الرعي العشوائي للمواشي في المناطق السكنية باعتبارها ظاهرة غير لائقة ومخالفة للقانون”.

وأشار البيان الى أن “هذه الظاهرة تنطوي على تأثيرات صحية سلبية فضلاً عن إلحاقها الضرر بأعمال التشجير وبعض المشاريع الخدمية”.

وشدد البيان “على أهمية تطبيق قرار سابق يخول الجهات المختصة صلاحية مصادرة المواشي السائبة في الشوارع والحدائق وبيعها في المزايدة العلنية واعتبار ثمنها إيراداً نهائياً للدولة”.

وأضاف أن “لجنة الرعي العشوائي برئاسة القائم مقام وعضوية كل من المستشفى البيطري ومديرية الزراعة والبلدية والشرطة وشرطة البيئة باشرت بمصادرة الحيوانات المتواجدة في الشوارع الرئيسة والاحياء السكنية في مناطق متفرقة من الاحياء السكنية وأخذ تعهدات على أصحابها بعدم الرعي العشوائي وتعرضهم إلى المساءلة القانونية، كون هذه الظاهرة خطيرة على صحة المواطنين وسلامتهم لاسيما وجود الأمراض الانتقالية المشتركة بين الإنسان والحيوان مثل الحمى النزفية وجدري القردة وتأثيرها على جمالية وبيئة كربلاء المقدسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى