المحلية

النقل: انطلاق حملة لرفع التجاوزات عن محرمات سكك الحديد

أعلنت وزارة النقل، الخميس (12 آب 2021)، إطلاق حملة لرفع التجاوزات عن محرمات خطوط سكك الحديد، ضمن المشروع الذي أطلقه رئيس الوزراء لإزالة التجاوزات في عموم العراق، بعد حادثة قتل مدير بلدية كربلاء عبير الخفاجي الثلاثاء الماضي أثناء إشرافه على إزالة تجاوزات مشيّدة على أرض عامة في المدينة.

وقالت الشركة العامة لسكك حديد العراق، التابعة لوزارة النقل، إن لجانها المختصة “نظمت حملة واسعة لازالة التجاوزات على اراضي  ومحرمات خطوط السكك فضلا عن توجيه الانذارات النهائية للمتجاوزين وذلك لرفع كفاءة الخطوط في كل محافظات العراق”.

ونقل البيان عن مدير عام الشركة، جواد كاظم الحسيني قوله، إن “ذلك جاء بعد إعلان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إطلاق عملية شاملة لرفع التجاوزات على أملاك الدولة في جميع أنحاء البلاد بعد حادث اغتيال مدير بلدية محافظة كربلاء عبير الخفاجي، و تنفيذاً لتوجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي؛ بضرورة رفع كفاءة خطوط السكك”.

وأشار إلى أن اللجان المختصة باشرت بحملة موسعة لازالة التجاوزات على اراضي ومحرمات خطوط السكك فضلا عن توجيه الانذارات النهائية للمتجاوزين، و بخلاف ذلك سيتم فرض القانون برفع ملفات المتجاوزين الى القضاء عبر مراكز الشرطة في المناطق المشمولة بذلك، لاسيما بعد استحصال جميع الموافقات القانونية والاصولية الخاصة بدعاوى التجاوزات على أراضي ومحرمات السكك”.

وتابع الحسيني أن “تلك الجهود تأتي على ضوء عزم سكك حديد العراق على ازالة  كافة التجاوزات وفق الاجراءات القانونية وحسب الضوابط والأصول، لتأمين انسيابية سير قطارات المسافرين والبضائع خدمةً للصالح العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى