السياسية

كردستان: اجتماعاتنا مستمرة مع بغداد ووفد حكومي سيزور العاصمة قريباً

أعلنت حكومة أقليم كردستان، اليوم الخميس، عن أستمرار الاجتماعات مع بغداد، مؤكدة أن وفداً حكومياً سيزور العاصمة قريباً لمناقشة عدة مواضيع مهمة للتوصل إلى تفاهمات بشأنها.

وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم، جوتيار عادل، في مؤتمر صحفي، تابعته (الاولى نيوز): إن “حكومة الإقليم مستمرة بتقديم المساعدات للمتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا، حيث تم إرسال 30 طبيباً مختصاً، و26 موظفاً طبياً مختصاً، و14 طناً من الادوية”، مبيناً أن “هذا الفريق يعمل لإنقاذ المتضررين من الزلزال في مدينة غازي عنتاب التركية”.

وأشار إلى، أنه “سيتم فتح حساب مصرفي لمن يرغب من المواطنين بتقديم المساعدة للمتضررين من الزلزال”.

وأضاف، أن “حكومة الإقليم مستمرة بتقديم الخدمات من بلديات وكهرباء وتربية”، مؤكداً أن “حكومة الاقليم تعمل على تحسين الكهرباء وتنفيذ مشاريع لهذا الغرض في العام القادم، كما تعمل على توفير فرص العمل”.

ولفت إلى، أن “اجتماعاتنا مستمرة مع بغداد، وسيتم زيارة العاصمة قريباً”، مبيناً “لدينا رؤية وهي الاعتماد على الدستور العراقي”.

وأكد “نحن مستمرون بالاجتماعات مع حكومة السوداني، ولدينا نقاط متفقين عليها وأخرى لا “، مبيناً أن “برنامج رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يوجد فيه عدة فقرات مهمة منها قانون النفط والغاز”.

وأشار إلى، أن “هناك عدة مواضيع مهمة سيتم مناقشتها مع حكومة بغداد وهي المادة 140 والموازنة والأمن واتفاقية سنجار وغيرها من المواضيع، ونحن نعمل لكي نصل الى تفاهم مع الحكومة العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى