المحلية

كركوك.. تأهيل طريق المدخل الغربي يدخل مرحلته الأخيرة

أعلنت مديرية البلدية في محافظة كركوك، اليوم الأحد، المباشرة بالمرحلة النهائية من مشروع إعادة تأهيل وتوسعة المدخل الغربي للمحافظة والذي يمر عبر منطقة العمل الشعبي باتجاه قاعدة كيوان العسكرية والمستودعات النفطية.

وأوضح مدير المشروع سوران نور الدين، في تصريح خاص للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن “العمل بدأ بالمرحلة النهائية للمدخل الغربي لمحافظة كركوك من بداية طريق العمل الشعبي وصولا الى مستودعات شركة نفط الشمال وقاعدة كيوان العسكرية”، مبينا أن “الطريق الذي يبلغ طوله 3 كم سيسهم بفك الاختناقات المرورية، ويخدم أكثر من 100 ألف نسمة”.


وأضاف، أن “هذا الطريق يعد من الطرق الرئيسية المهمة لنقل المشتقات النفطية وحركة القطعات العسكرية، فضلا عن خدمة احياء المناطق القريبة منه”، لافتا إلى ان “الطريق كان في السابق ذا ممر واحد ويتسبب باختناقات مرورية كبيرة وسيتوسع ليكون بعرض 50 م ولمسافة 3 كم بعد الانتهاء من تأهيله “.
وأكد أن “المشروع هو أحد مشاريع خطة الدعم الطارئ لمحافظة كركوك، بكلفة بلغت أكثر من 5 مليار دينار والإهمال الذي طاله في السابق جعله مكبا للنفايات والأوبئة والأمراض”، منوها أنه “سيتم إنشاء جزرة وسطية وستتم زراعتها بأنواع من الاشجار المقاومة للعطش والحر لتضفي جمالية على الطريق ، اضافة الى إنشاء ممر للمشاة على جانبيه (بالبيهارتون)”.


وأشار الى ان “هذا المشروع كان من أصعب المشاريع بسبب التعارضات الفنية بين مشاريع دوائر الكهرباء، والماء والاتصالات والمجاري، وتواصلت الاعمال من اجل اكماله قبل المدة المحددة له ليكون سالكا أمام المواطنين والمركبات”، مردفا بأن “المدخل الغربي للمحافظة يعد من الطرق الحيوية للقادمين من محافظات نينوى وصلاح الدين واقضية الحويجة والدبس والنواحي المحيطة بهما”.


ونوه نور الدين إلى أن “ساعات العمل بهذا المشروع منذ ساعات الفجر الأولى وحتى ساعات متأخرة من الليل، وبمشاركة أكثر من 60 آلية من مختلف الأنواع، تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء بضرورة الاسراع في إكمال المشاريع على أتم وجه “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى