المحلية

كركوك تفتح أبواب السايلوات غدا لبدء موسم تسويق الحنطة

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في كركوك، اليوم الجمعة، إكمال استعداداتها لبدء موسم تسويق محصول الحنطة اعتباراً من يوم غدٍ السبت، فيما توقعت إنتاج 400 ألف طن هذا العام.

وقال مدير فرع كركوك حسين قنبر للوكاله الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” الشركة العامة لتجارة الحبوب في كركوك أكملت استعداداتها لاستقبال مسوقي محصول الحنطة اعتباراً من يوم غد السبت، من خلال منافذ الاستلام الثلاث في المحافظة المتوزعة في مركز المحافظة وناحية تازة وناحية الرياض بعد تخصيص المبالغ المالية اللازمة من قبل وزارة التجارة وإيداعها في حساب فرع كركوك لتسليمها إلى الفلاحين بشكل مباشر حسب توجيهات رئيس الوزراء”. 
وأضاف، أن” شركة تجارة الحبوب هيأت الملاكات الفنية والإدارية من لجان الفحص والمختبرات وزادت عدد العاملين وفق الحاجة”، مشيرا إلى” تهيئة ساحات الاستلام كون عملية الاستلام ستكون على مدار 24 ساعة”.
وأشار إلى، أن” الكمية المتوقع تسويقها تتجاوز 400 ألف طن فيما تشير خطة دائرة الزراعة أن إنتاج الأراضي المزروعة في المحافظة يصل إلى 800 ألف طن”، مبينا، أن” منافذ الاستلام تستوعب في كركوك 150 ألف طن فيما تستوعب منافذ الاستلام في الرياض 100 ألف طن وتازة 40 ألف طن”.
وبين، أنه” في حال عدم استيعاب الكمية المتوقعة من الفلاحين سيتم فتح سايلو الحويجة بعد تهيئة ساحاته بشكل كامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى