المحلية

كلية الإعلام تحثّ الطلبة على المشاركة الفاعلة في مسابقة التعليم العالي للقراءة

حثَّ عميد كلية الإعلام في جامعة بغداد عمار طاهر، الطلبة على المشاركة الفاعلة والفعالة في المسابقة الوطنية للقراءة التي أطلقها وزير التعليم العالي نعيم العبودي.

وقال عميد كلية الإعلام في بيان تلقته (الاولى نيوز):إن “المسابقة تهدف إلى تشجيع عادة القراءة والتنافس بين الطلبة في سبيل تطوير مهاراتهم الفكرية والثقافية”.

وأضاف، أن “هذا الاهتمام المتزايد بالقراءة يأتي ضمن رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبناء جيل مثقف يسهم في تطوير المجتمع، مبيناً أن” المسابقة تتضمن اختيار أفضل عشرين قارئاً من بين الطلبة المشاركين، ومنح كل فائز جائزة مالية قيمة قدرها خمسة ملايين دينار عراقي”.

وتابع، أن” هذه المسابقة تعد فرصة ثمينة للطلبة ليظهروا مهاراتهم في القراءة وفهم المحتوى وتحليله بدقة، فضلاً عن كونها تسهم في تشجيعهم على الاهتمام بالثقافة والعلوم “.

وأكد عميد كلية الإعلام، أن” المسابقات الثقافية والعلمية تعد إحدى الوسائل المهمة لتعزيز روح المنافسة بين الطلبة وتحفيزهم على تطوير أنفسهم “، مستدركاً بالقول:” نشجع جميع الطلبة على المشاركة في هذه المسابقة القيمة والتي تسعى للارتقاء بمستوى القراءة والثقافة في مجتمعنا”.

وأشار إلى” أهمية القراءة في بناء شخصيات الطلبة وتطوير قدراتهم العقلية، مشيراً إلى، أن” المسابقة تعزز الثقافة العلمية والفكرية لدى الطلبة وتسهم في رفع مستوى الوعي الثقافي في الجامعة والمجتمع بشكل عام “.

يذكر ، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، قد أعلن مؤخراً عن إطلاق مسابقة جائزة التعليم العالي للقراءة الخاصة بطلبة الدراسات الأولية في الجامعات العراقية كافة”.

وحدد وزير التعليم قيمة الجائزة بمئة مليون دينار تتوزع بين عشرين فائزاً بواقع خمسة ملايين دينار لكل طالب منهم وتستند الجائزة إلى التنافس على قراءة كتاب (شروط النهضة) للمفكر العربي مالك بن نبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى