المحلية

كهرباء صلاح الدين تحصي مشاريعها المنفذة في قضاء بلد

أحصت مديرية توزيع كهرباء محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، مشاريعها المنفذة ضمن برنامج تنمية الأقاليم وقانون الدعم الطارئ في قضاء بلد.

وقال مدير توزيع كهرباء قضاء بلد حسن مثنى للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” هناك مجموعة من المشاريع في محافظة صلاح الدين نفذت على مستوى قطاع توزيع كهرباء بلد ابتداءً من مركز صيانة الإسحاقي وصولاً إلى مركز صيانة الضلوعية ويثرب”.

وأضاف، أن” أهم المشاريع حاليا تتم في محطات قيد الإنشاء وتشمل بناء محطات ثانوية سعة 11 ألف (ك ف) التحويلية”، مبينا، أن” هناك ثلاث محطات جاري العمل بها في مركز صيانة الاسحاقي لتشغيل محطة الجزيرة ومحطة الفرحاتية، بالإضافة إلى تشغيل محطة العذية”. 

وتابع، أن” هناك مشاريع أخرى أيضا قيد الإنشاء تتضمن محطتي كبيبة وخزرج في قضاء الضلوعية”، مشيراً، إلى أن” العمل جار كذلك على تأهيل محطة القدس، وهي الآن في طور إكمال البناية وسوف يتم تسليمها وتجهيزها بالمعدات اللازمة ورفع قدراتها لضعف سعة المعدات الحالية للمحطة تمهيدا لفك الاختناق الموجود في مركز المدينة”.

وأوضح، أنه” سيتم بناء محطة جديدة 2×31 ونصف (ام بي اي) بديلة عن المحطة المتنقلة الحالية التي لا تستوعب الاختناقات أو الأحمال الموجودة في ناحية يثرب بعد عودة الأهالي والنازحين إلى المنطقة”.

ولفت، إلى أن” التخصيصات المالية للمشاريع تتنوع ما بين برنامج تنمية الأقاليم ومشاريع قانون الدعم الطارئ، بالإضافة إلى المشاريع الاستثمارية لوزارة الكهرباء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى