الأقتصادية

كورونا يضرب قطاع الملابس الجاهزة بتركيا

تعرض قطاع الملابس الجاهزة في تركيا لخسائر بلغت 15% انخفاضا في الصادرات لأوروبا؛ جرّاء توقف المبيعات بالدول الأوروبية نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بحسب تصريحات أدلى بها، الإثنين، مصطفى جول تبه، رئيس اتحاد مصدري الملابس الجاهزة الأتراك، لصحيفة “جمهورييت” التركية المعارضة.

وأوضح جول تبه أن 70% من صادرات تركيا من الملابس الجاهزة تذهب للسوق الأوروبي، مشيرا إلى أن تداعيات تفشي فيروس كورونا بأوروبا عرّض ذلك القطاع لخسائر تقدر بـ15%.

وأعرب المصدر كذلك عن توقعه بأن تتواصل خسائر ذلك القطاع خلال الفترات المقبلة، مضيفا: “هناك طلبيات كانت موجهة لأوروبا تم إلغاؤها، وقد تصل هذه الخسائر إلى أكثر من 15% خلال أبريل/نيسان المقبل”.

وتابع: “انخفضت المبيعات في كل من إيطاليا، وإسبانيا، وبريطانيا، فهم لا يرغبون في أن تكون هناك تخمة في مخازنهم، لذلك طلبوا وقف التصدير”.

الصحيفة التركية ذكرت أن وقف أوروبا شراء الملابس التركية، تسبب في أزمة مالية لدى مصدري هذا القطاع.

وحتى عصر الإثنين، أصاب “كورونا” أكثر من 173 ألفا في 158 دولة وإقليما، توفي منهم 6 آلاف و664، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا.

والإثنين، قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، إن عدد المصابين بالفيروس في بلاده ارتفع إلى 47 حالة بعد اكتشاف 29 حالة إصابة مؤكدة جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى