العربية والدولية

بوتين يجتمع مع طبيب مصاب بكورونا

أصيب رئيس أطباء مستشفى موسكو الرئيسي لمعالجة المصابين بفيروس كورونا بالوباء، وسط شكوك باحتمال نقل العدوى للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث التقاه الأسبوع الماضي.

الإعلان عن إصابة الطبيب ورد بوكالة إنترفاكس الروسية والتلفزيون الرسمي الروسي نقلا عن المستشفى. 

وسارع المتحدث باسم الكرملين إلى التأكيد بأن الرئيس الروسي يجري فحوصا مخبرية دورية و”كلها طبيعية”.

وأوردت وكالة إنترفاكس أن بوتين التقى قبل أسبوع دينيس بروتسنكو، رئيس أطباء مستشفى موسكو الرئيسي لمعالجة المصابين بفيروس كورونا.

ودخلت العاصمة موسكو وسكانها البالغ عددهم 12 مليون نسمة أمس الإثنين بعزل شامل في إجراء اتخذته أيضاً 12 منطقةً في البلاد لمنع تفشي الفيروس.

جميع السيناريوهات مطروحة

وشدد فلاديمير بوتين، أمس الإثنين، على ضرورة مراعاة جميع السيناريوهات واستخدام تجربة البلدان الأخرى في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال بوتين، خلال لقائه بممثليه في الأقاليم الروسية،: “يتم اليوم عمل كل شيء حتى لا يؤثر هذا التهديد على عدد كبير من الناس. ولكن يجب أن يتم التحضير في جميع المناطق مع الأخذ في الاعتبار جميع الخيارات المحسوبة لتطوير الوضع بناءً على تجربة البلدان الأخرى”.

وطلب بوتين من ممثليه ضمان تنفيذ إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد، وقال: “أطلب منكم، كمفوضين للرئيس في الأقاليم الروسية ضمان تنفيذها”.

3445FEF1 E498 4CC8 88C9 9F492EA0030B

ولفت بوتين إلى أن روسيا نجحت في منع ارتفاع حاد في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الأسابيع الماضية بفضل الإجراءات السليمة والمهنية.

وقال: “يجب أن تكون إجراءاتنا مبررة ومهنية. وهذا النهج هو الذي سمح لنا بكسب الوقت واحتواء الانتشار الحاد لعدوى فيروس كورونا خلال الأسابيع السابقة. ونحن بحاجة إلى استخدام هذا الوقت الاحتياطي بكفاءة وفعالية”.

كما طالب الرئيس الروسي، كبار السن من الروس بالبقاء في منازلهم للحفاظ على صحتهم وحياتهم.

وروسيا البالغ عدد سكانها 144 مليون نسمة، سجلت حتى الآن 1836 إصابة بالفيروس و9 وفيات.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى