العربية والدولية

كوشنر يحرض الكويت على الفلسطينيين: دعموا غزو صدام

أكد كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب جاريد كوشنر، أنه لا توجد ضغوطات أميركية على الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي لإقامة علاقات مع اسرائيل، فيما حاول تخريض الكويت على الفلسطينيين بزعم تأييدهم للغزو الصدامي للكويت.
ولفت كوشنر، خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف أمس وممثلو عدد من وسائل الاعلام العالمية والمحلية بخصوص اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، إلى أن موقف الكويت المؤيد للفلسطينيين غير بناء، موضحا أن بلاده لا تريد للشرق الأوسط ان يكون متجمدا في صراع الماضي وندفع الى مزيد من التقدم فيه.
وأشاد بما وصفه بالاتفاق التاريخي بين دولة الامارات العربية المتحدة وإسرائيل برعاية أميركية، موضحا أن إقامة علاقات ديبلوماسية بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل تعتبر اتفاق السلام الأول من نوعه في المنطقة خلال الـ 26 سنة الماضية، لافتا إلى أن هذا الاتفاق جلب التفاؤل بإمكانية تحقيق السلام للعديد من الشعوب في المنطقة.
وأضاف «نحن لا نمارس ضغوطات، والدول تفعل ما ترى في مصلحتها، فعندما تم غزو الكويت من العراق، الفلسطينيون دعموا صدام، وهناك رؤية متشددة للغاية من جانب الفلسطينيين الآن، وما نراه في المنطقة هو في مصلحة الكثير من الدول من وجهة النظر الاقتصادية»

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى