الرياضية

نجم توتنهام كين يبلغ توتنهام بقراره النهائي

أبلغ قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم هاري كين ناديه توتنهام برغبته في الرحيل بنهاية الموسم.

وذكرت قناة «سكاي سبورتس» البريطانية أن كين غير راضٍ عن التطور الرياضي هذا الموسم لتوتنهام صاحب المركز السادس في الدوري والذي تضاءلت حظوظه كثيراً في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ويبقى أمله الوحيد في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، مشيرة إلى أنه مستعد للرحيل بعد 12 عاماً مع فريق شمال لندن بينها 10 أعوام مع الفريق الأول.

ويرغب كين في معرفة مستقبله قبل 11 يونيو، موعد انطلاق نهائيات كأس أوروبا المؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا.

ويمتد عقد كين (27 عاماً) مع النادي اللندني لمدة 3 سنوات أخرى، ومن المعروف أن رئيس النادي دانيال ليفي صعب المراس في التفاوض، ما قد يثبط الآمال في رحيل سريع للمهاجم الدولي.

ورفض توتنهام الحديث عن مناقشة مستقبل كين علناً، حيث يركز على آخر مباراتين في الدوري بهدف حجز بطاقته إلى مسابقة الدوري الأوروبي يوروبا ليغ الموسم المقبل.

وقال متحدث باسم النادي «لن نعلق.. تركيزنا ينصب على إنهاء الموسم بأكبر قوة ممكنة. هذا ما يجب أن يركز عليه الجميع».

وبحسب «سكاي سبورتس»، اتصلت أندية مانشستر سيتي، بطل الدوري، ومانشستر يونايتد وتشلسي بوكلاء اللاعب الذي سجل 32 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم.

كما تم ربط المهاجم الدولي بفريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يشرف على تدريبه المدرب السابق للنادي اللندني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، والعملاق الإسباني ريال مدريد.

وتخرج كين من مركز تدريب النادي اللندني وسجل له 220 هدفاً في 334 مباراة، ما جعله أحد أفضل المهاجمين في العالم.

وأدلى كين بانتظام بتصريحات حول رغبته في الفوز بالألقاب، وهو شيء لم يتمكن من تحقيقه مع توتنهام الذي لم يحصل على أي لقب كبير منذ كأس الرابطة 2008.

وتبقى أفضل نتيجة لتوتنهام مع كين بلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا عام 2019 عندما خسر أمام مواطنه ليفربول صفر-2،

ومباراتان نهائيتان لمسابقة كأس الرابطة عامَي 2015 (خسر أمام تشلسي صفر-2) وهذا العام (خسر أمام مانشستر سيتي صفر-1)،

فضلاً عن وصافة الدوري عام 2017.

ويحتل توتنهام المركز السادس برصيد 59 نقطة بفارق 5 نقاط خلف جاره اللندني تشلسي صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية العريقة وبفارق 6 نقاط خلف ليستر سيتي الثاني، و4 نقاط خلف ليفربول الخامس.

ويتفوق توتنهام بفارق الأهداف عن جاره اللندني الآخر وست هام يونايتد السابع، و3 نقاط عن إيفرتون الثامن، و4 نقاط عن أرسنال التاسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى