السياسية

لبنان يقدم شكراً رسمياً للعراق

قدم نائب رئيس الوزراء، وزيرة الخارجيَّة اللبنانيّة، زينة عكر، اليوم الثلاثاء، شكرها للعراق حكومةً وشعباً على وقوفهم وتقديم الدعم، والمُؤازَرة إلى الشعب اللبنانيّ.

وذكرت الخارجية العراقية، في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “وزير الخارجيَّة، فؤاد حسين، التقى مع نائب رئيس الوزراء وزيرة الخارجيَّة اللبنانيّة زينة عكر، جاء ذلك على هامش أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجيَّة العرب الذي تستضيفه دولة قطر”، لافتاً إلى أن “الجانبين بحثا مُختلِف أوجه العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وتناولا سُبل مواصلة تعزيزها في المجالات المختلفة”.

وأشاد فؤاد حسين، بـ”المستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين بغداد وبيروت”.

وبحث الجانبان، “القضايا الإقليميّة ذات الاهتمام المشترك، والتطورات في المنطقة”، متفقين على “مواصلة التشاور وتنسيق الجُهُود لدعم الحُلول السياسيّة؛ الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأكّد حسين، على أن “العراق كان ومازال يكن التقدير للبنان وشعبه الشقيق وسوف يبقى داعماً لأخوانه واشقاءه في لبنان”، مُشيراً إلى “أهمية عقد اللجنة العراقيَّة-اللبنانيَّة المشتركة لتفعيل جميع القضايا والملفات المشتركة بين البلدين”.

من جانبها، وجهت وزيرة الخارجيَّة اللبنانيّة، “شكرها وتقديرها لجمهوريّة العراق حكومةً وشعباً على مواقفهم الداعمة للبنان وتقديم الدعم، والمُؤازَرة إلى الشعب اللبنانيّ”، مضيفة أنها “تعبر عن متانة العلاقات الأخوّية بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى