الرياضية

لسبب أخلاقي.. طرد أوفرمارس من أياكس أمستردام

أعلن أياكس أمستردام أن مدير كرة القدم، مارك أوفرمارس، سيغادر النادي الهولندي «بأثر فوري» بسبب «سلسلة من الرسائل غير اللائقة أرسلها إلى عدة زميلات على مدار فترة طويلة».

وقال أوفرمارس في تصريحات نقلها موقع الفريق الهولندي: «أشعر بالخجل.. واجهت الأسبوع الماضي تقارير عن سلوكي وتأثيره على الآخرين. للأسف، لم أكن مدركاً للحدود التي تخطيتها، لكن هذا أصبح واضحاً بالنسبة لي في الأيام الأخيرة. شعرت بضغط هائل وأعتذر».

وأضاف أنه بالنسبة لشخص في منصبه «يعد هذا السلوك غير مقبول. الآن أرى ذلك أيضاً، لكن بعد فوات الأوان. لا أرى خياراً آخر سوى مغادرة أياكس».

كما أكد أوفرمارس أن هذا الأمر «له تأثير أيضاً على وضعي الخاص.. لهذا السبب أسأل الجميع لتركنا وشأننا أنا وعائلتي».

يشار إلى أن لاعب برشلونة وأرسنال السابق كان يشغل منصب مدير كرة القدم في أياكس منذ صيف 2012.

وقال رئيس مجلس الإشراف في النادي الهولندي، لين ميارد في بيان صدر عن أياكس: «هذا موقف مأساوي لكل الضالعين فيه بشكل ما. إنه أمر مدمر بالنسبة للنساء اللاتي عانين بسبب هذا السلوك. وعندما علمنا بذلك، تصرفنا على الفور، وناقشنا الأمر بعناية وقيّمنا ما هو الأفضل للقيام به، كل ذلك بالتشاور مع المدير العام إدوين فان دير سار وبمساعدة خبير خارجي».

وأضاف: «مارك هو على الأرجح أفضل مدير كرة قدم عمل لصالح أياكس على الإطلاق. قمنا بتحسين ومد عقده لسبب ما. لكن لسوء الحظ تخطى الحدود تماماً، لذا لم يكن الاستمرار في العمل كمدير خياراً، كما أقر هو نفسه».

من جانبه، أفاد فان دير سار «يبدو الوضع فظيعاً بالنسبة للجميع وأنا أتفق مع كلمات لين ميارد. بحكم منصبي أشعر أيضاً بالمسؤولية تجاه مساعدة زميلاتي».

وأكد أن «الرياضة وبيئة العمل الآمنة أمران مهمان للغاية. لعبنا أنا ومارك معاً منذ أوائل التسعينيات، أولاً في أياكس ثم مع المنتخب الوطني، وكنا زملاء في فريق أياكس لما يقرب من 10 سنوات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى