الرياضية

لعنة أزلية تهدد الزمالك ضد بترو أتلتيكو في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الزمالك المصري لضربة البداية في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ضد بترو أتلتيكو الأنجولي وعينه على أمرين.

ويستضيف الزمالك بترو أتلتيكو (السبت) في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا، وأمامه تحدٍ أول بضرورة تحقيق انتصار يلاحق به منافسه الأبرز بالمجموعة الوداد المغربي، الذي فاز (الجمعة) على ساجرادا الأنجولي بثلاثية دون رد.

أما التحدي الثاني أمام الفريق الأبيض وجماهيره فهو ذهني، وهو ضرورة تخطي اللعنة الدائمة التي تواجه الفريق في المناسبات العامة والأعياد، حيث يحقق نتائج سيئة خلال المباريات التي يخوضها بالتزامن مع تلك الأيام.

وتأتي مواجهة الزمالك ضد بترو أتلتيكو قبل يومين من الاحتفال العالمي بأعياد الحب، وهو ما يعيد لأذهان الجماهير البيضاء ذكريات غير سارة حدثت للفريق الأبيض في مناسبات أخرى.

وتستعرض “العين الرياضية” في هذا التقرير أبرز المواجهات السابقة للزمالك التي خذل فيها جماهيره وأفسد فرحتهم بالأعياد والمناسبات العامة.

الزمالك والأعياد.. أحزان بيضاء

في 4 أعوام متتالية، خسر الزمالك 4 مرات في الدوري المصري بالتزامن مع عيد الأضحى، أمام حرس الحدود ثم الأهلي وبتروجت وحرس الحدود مجددا، أعوام 2005 و2006 و2007 و2008.

في 2009، اختلف السيناريو نسبيا.. بخسارة الزمالك أمام الإسماعيلي في ثاني أعيام عيد الفطر، وبعد أشهر قليلة انهزم الفارس الأبيض أمام غزل المحلة في وقفة عيد الأضحى ثم أمام اتحاد الشرطة في ثالث أيام العيد نفسه.

فريق الزمالك

بعد عامين، وفي ثالث أيام عيد الأضحى خسر الزمالك ضد اتحاد الشرطة 1-2 في بطولة الدوري المصري، كما خسر أمام مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال أفريقيا بنفس النتيجة في أول أيام عيد الفطر لعام 2012.

كانت أعياد 2015 حزينة أيضا على الجماهير البيضاء، حيث خسر الزمالك أمام منافسه التقليدي الأهلي بهدفين دون رد في بطولة الدوري في آخر أيام عيد الفطر، بينما انهار بخماسية لهدف أمام النجم الساحلي في ذهاب قبل نهائي الكونفدرالية خلال عيد الأضحى.

وفي 2017، انهزم الزمالك أيضا بهدفين دون رد أمام اتحاد العاصمة الجزائري بهدفين دون رد في دوري أبطال أفريقيا قبل أيام قليلة من عيد الفطر.

في المقابل، أسعد الزمالك جماهيره بانتصارين في مناسبات عامة، أولاهما بالفوز على الأهلي 2-0 في بطولة الدوري في عيد الأضحى لعام 1991.

وبعد 20 عاما، فاز الفريق الأبيض على إنبي 3-1 في بطولة الدوري المصري للموسم الماضي في ثاني أيام عيد الفطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى